أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

الرئيس التركي يلتقي السلطان أحمد دينار 

إسطنبول : بورتسودان اليوم

 

التقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالسلطان أحمد دينار سلطان دارفور، خلال استقباله و مصافحته القادة و رجال الأعمال الأفارقة المشاركين في منتدى الاقتصاد و الأعمال التركي الإفريقي الرابع بإسطنبول ، بحضور و تشريف رئيس الاتحاد الافريقي ، رئيس جزر القمر غزالي عثماني .

و جدد الرئيس خلال مخاطبته فعاليات المؤتمر الرئيس أردوغان بان تركيا ستقدم كافة أنواع المساهمات الضرورية لإفريقيا لتأخذ المكانة التي تستحقها في النظام العالمي”.

‏‪و لفت الرئيس التركي إلى عمق العلاقة مع أفريقيا منذ الدولة العثمانية معتبراً أن علاقة الخلافة العثمانية وحتى يومنا هذا.

و أعرب أردوغان عم أمله في أن تنتهي الأزمة في السودان بسلام و ستقوم تركيا في هذا الخصوص بإرسال المساعدات للمحتاجين لتخفيف المعاناة .

بدوره أشاد السلطان أحمد دينار باهتمام الرئيس التركي بافريقيا و السودان على وجه الخصوص فيما يتصل بنقل المعرفة و التكنولوجيا والزارعة و الأعمال الإقتصادية بين كافة الدول ، لافتا إلى أن تركيا تحتضن عدد كبير من رجال الأعمال السودانيين

و شهد المنتدى الذي عقد في مركز مؤتمرات تركيا بإسطنبول مشاركة 52 دولة أفريقية على المستوى الوزاري و وكلاء الوزراء و حضور ثلاثة آلاف رجل أعمال منهم 1400 رجل أعمال من القارة الأفريقية .

و تعبر العلاقة بين الدولة العثمانية و سلطنة دارفور اللبنة الأساسية في نمو و إزدهار العلاقات الأفريقية التركية و أحد الشواهد التاريخية على عمق و استراتيجية العلاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى