أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

جابر يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة 

بورتسودان : بورتسودان اليوم

عقدت اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة إجتماعاً أمس الأحد، بمدينة بورتسودان برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم رئيس اللجنة.

و قال جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام المكلف في تصريح صحفي أن الإجتماع إستمع إلى تنوير حول المستجدات فيما يلى بعثة اليونيتامس و زيارة مدير إدارة الشوون السياسية وبناء السلام بالأمم المتحدة للبلاد خلال هذه الأيام.

و قال إن أبرز مخرجات الإجتماع تضمنت الموافقة على أن تكون مهام هذه البعثة بعد المعالجات التي تم تدارسها المساهمة فى تحقيق جهود عملية وواقعية لبناء السلام و العمل على إعادة الإعمار و تهيئة البيئة للإنتخابات العامة.

و قال أن الإجتماع هدف إلى توسيع دائرة التعامل الإيجابي مع منظمة الأمم المتحدة

و أضاف أن زيارة مدير إدارة الشؤون السياسية وب ناء السلام بالأمم المتحدة تجيء للوقوف على أداء  ونشاط بعثة اليونسيفا في السودان و التشاور مع السلطات الوطنية السودانية بشأن تنفيذ تفويض اليونسيفا و مهامِها فى البلاد، بجانب الوقوف على نشاط الآلية السياسية الأمنية المشتركة، لافتاً إلى أهمية التعاون بين السودان و الأمم المتحدة و بعثاتها لتحقيق الأهداف بما يضمن سلامة المواطنين و الالتزامات الوطنية تجاه المنظمات  وبما يحقق أيضا الحق الوطني فى التعاون و التعامل مع الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى