أكتب معنا
الأخبار

المدير التنفيذي لدار المايقوما يكشف عن إستقرار أوضاع الأطفال

متابعات _ بورتسودان اليوم

كشف المدير التنفيذي لدار الطفل اليتيم “المايقوما” وليد صالح عن إستقرار الأوضاع داخل المركز بمدرسة الدارين بالختمية القديمة في ولاية كسلا .

وأكد خلال لقاء أجراه الجمعة مع تلفزيون ولاية كسلا أن الحكومة والمنظمات الوطنية والاقليمية والدولية و مبادرات المجتمع المحلي بكسلا تعمل بجهود مستمرة لإستضافة هؤلاء الأطفال بعد ترحيلهم من الخرطوم الي مدني ومنها إلى كسلا إثر تأثر هاتين الولايتين بالحرب .

وأضاف ” نقدم كامل الخدمات للأطفال فاقدي السند والرعاية بدعم من الشركاء برعاية من منظمة اليونسيف عبر الوسيط الوطني منظمة الcdf بتوفير جميع احتياجات الأطفال من غذاء كساء وعلاج كما تعمل إدارات الدار علي خلق بيئة صحية جيدة والعمل علي دمج هؤلاء الأطفال في المجتمع وإيجاد الأسر البديلة وفق الأسس واللوائح و والقوانين عبر برنامج الكفالة “.

وكشف أن عدد الأطفال المكفولين خلال فترة وجيزة تجاوز عدد ٦٢ طفل ومن المتوقع أن يزداد العدد في الأيام القادمة لافتاً أن الدار تتكون من عدة اقسام أهمها قسم الدعم النفسي والإجتماعي وقسم خاص بالتغذية وكادر طبي متكامل وعيادة داخلية وقسم مختص بالأمهات اللواتي يتناوبن على رعاية الأطفال .

و توجه بالشكر و العرفان لولاية كسلا حكومةً وشعباً على الجهد المقدم اتجاه الأطفال أيضاً توجه بالشكر إلى منظمة اليونسيف التي لعبت دوراً مهماً في ترحيل الأطفال من الخرطوم ومدني الى كسلا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى