أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

الآلية الوطنية لمناصرة و دعم القوات المسلحة لأبناء الفلاتة تؤكد دعم الجيش لأنه يمثل الشرعية

بورتسـودان اليوم

 

كشفت الآلية الوطنية لمناصرة و دعم القوات المسلحة لقبيلة الفلاته عن أن أبناء و قيادات المكون مشاركين مشاركة فاعلة في المناشط و الفعاليات التي تدعم الدولة

و أوضحت ان مشاركة أبناء الفلاته قي معركة الكرامة بالفاشر يأتي ضمن مكونات الاقليم ، و قال رئيس الالية المكلف دكتور أحمد شنب خلال مخاطبته الموتمر الصحفي للاليه أن الآلية تدين بشدة أفعال مليشيا الدعم السريع من قصف لمنازل المواطنين والمستشفيات والمقار و المؤسسات والمعسكرات بالفاشر ، و طالب شنب المجتمع الدولي بالوقوف بكل حزم الي جانب الشعب السوداني وأن يخرج من دائرة الصمت و يدين هذه الأشكال الإجرامية التي يدينها القانون الدولي و قانون حقوق الانسان .

ودعا لوحدة الصف والكلمة بين كل المكونات معلنا رفضهم في الآلية لاي حل لا ياتي من الشعب السوداني اوتوصية أو أي وثيقة لحكم الشعب السوداني مهما تكالبت عليه الدول و تدافعت الأجندة ، وأكد رئيس الآلية أن حل مشكلة السودان يكون عبر طرح رؤي تكون أكثر موضوعية لحل المشاكل وإعمال الحوار للوصول إلى نقطة التقاء .

 

و أكد أحمد شنب دعم جميع المبادرات الوطني الداعية للحوار السوداني السوداني دون إقصاء لاحد. مؤكدا دعمهم للقوات المسلحة باعتبارها تمثل شرعية البلاد .

 

و أعلن رفضهم للحكومة التي أعلنت موخراً في جنوب دارفور من قبل مليشيا الدعم السريع ودعا مواطني الولاية لمقاومة هذا القرار .

كما حيا جميع نظار القبائل والشراتي التي تقاوم المليشيا بدارفور الآن و قال أن الإدارة الأهلية تدعم الجيش وتقف معه في موقف واضح تجاه المليشيا ، موكداً القيام بمراجعات شاملة لكل الإدارات الأهلية ، كما رحبت الآلية الوطنية لمناصرة و دعم القوات المسلحة لقبيلة الفلاتة عودة قانون جهاز الأمن و المخابرات الوطني لضبط الحياة العامة و القضاء علي الخونة و العملاء الذين يتدثرون بثوب الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى