أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقاتمنوعات

إجراءات التسليم والتسلم للأمين العام لأمانة الحج و العمرة بالبحر الأحمر

بورتسودان – إعلام القطاع
تمت اليوم الخامس والعشرون من أغسطس للعام 2024 م بقطاع التوجيه اجراءات التسليم والتسلم بين أمين أمانة المجلس الأعلى للحج والعمرة الإتحادي الأسبق / أحمد مبارك و الامين لأمانة الحج و العمرة الحالي سامي الرشيد احمد يوسف ، و ذلك بحضور مدير عام قطاع التوجيه بولاية البحر الأحمر/ هاشم الأمين و أمين أمانة الأوقاف بالولاية / محمد علي بخيت و عدد من المسؤولين بالأمانة العامة للحج و العمرة .
من جانبه شكر امين أمانة الحج الاسبق أحمد مبارك حكومة الولاية و أمانة الحج بالولاية على تعاونهم لإنجاح شعيرة حج الموسم الفائت بالتعاون مع حكومة المملكة العربية السعودية في ظل الظروف التي مرت بها البلاد و أضاف آلينا على انفسنا أن نشارك في حج هذا العام رغم المعوقات و التحديات .
كما أعرب عن شكره للمملكة العربية السعودية لمنحها لهم مركز لخدمات الحج لتسهيل الإجراءات عبره ووعد انهم وبرغم التحديات يسعون الي تنفيذ حج عام 1446هـ مبكراً بالشراكة مع الجهات التنفيذية .
في ذات السياق أشاد سامي الرشيد الامين لأمانة الحج بحفاوة إستقبال قطاع التوجيه ، كما أشار إلى أن روح الفريق الواحد و العمل المشترك يكفل تقديم خدمة جيدة للحجاج وآمنة في ظل الوضع الراهن وصرح انه رغم هذه الظروف استطعنا ان نشكل حضور في حج هذا العام .
كما أكد أنهم بصدد عمل مؤتمر جامع إسلامي لتعظيم شعيرة الحج تقدم من خلاله عدد من أوراق العمل تصبح خطة لعمل الموسم الجديد يكون مقره ولاية البحر الأحمر .
و أكد سعيهم للبدء في إجراءات حج هذا العام مبكراً و أضاف نسعى لإستيعاب المهاجرين و النازحين بسبب ظروف الحرب ضمن حصة هذا العام ، كما نسعى لعمل مجلس أعلى للإرشاد و إقامة ورش بالولايات الشرقية ، القضارف و كسلا و البحر الأحمر لإستقطاب الراغبين في حج هذا الموسم و محاولة ضمان إستقرار رسوم الحج للعام للتسهيل على المواطنين للتقديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى