أكتب معنا
تقارير وتحقيقاتصحة

وزير الصحة : الإجتماع يهدف لمراجعة مؤشرات الاداء لمنحة الايدز والدرن

في إجتماع آلية التنسيق القطري لمشاريع الدعم العالمي

 

 

إنعقد اليوم بمكتب وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، بالحجر الصحي بورتسودان، اجتماع آلية التنسيق القطري لمشاريع الدعم العالمي مع اللجنة التنفيذية للالية ولجنة الاشراف والمتابعة مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي (U N DP)،والذي ضم منسق آلية التنسيق القطرية د. عاكفة الرفاعي ومنسق الاشراف والمتابعة لآلية التنسيق القطرية د. امل ابو القاسم بالإضافة إلى المعنيين من الوزارةو ممثلين للبرامج الايدز والدرن،والمعنيين في برنامج الدعم العالمي .

 

وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم في تصريح صحافي،إن الاجتماع يهدف لمراجعة مؤشرات الاداء لمنحتي الايدز والدرن في الفترة من يناير إلى يونيو 2024 م، لافتا إلى مناقشة الترتيبات التنفيذية التي تمت في ظل الظروف الحرجة، كاشفا ان قيمة المنحة الكلية للايز والدرن الملاريا تبلغ (151) مليون دولار.

 

و أكد الوزير ، أن الفريق الفني للوزارة نجح خلال فترة الحرب وباقتدار في كتابة مقترح المنحة واجازتها من الدعم العالمي بجنيف لجهة انه من افضل المقترحات التي كتبت، متقدما بالشكر للفريق السوداني وللدعم العالمي في الموافقة على المنحة ولكل الخبراء،مشيراَ إلى بداية الزيارات الإشرافية لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي لولاية البحر الأحمر وسف تمتد إلى ولايتي كسلا ونهر النيل مؤكداً على خروج الاجتماع بتوصيات متعلقة بالعديد من المحاور، الأول منها وضع المريض والمواطن السوداني و تحقيق الفائدة القصوى له، وتوصيل الخدمة رغم الظروف القائمة، وثانيا التاكيد على حق حكومة السودان والوزارة الاتحادية في قيادة العمل الصحي ومنها منحة الدعم العالمي، وثالثا ان تسهم المنحة في تدعيم النظام الصحي في نظام المعلونات وتقديم الخدمات الصحية وليس خلق نظام موازي.

 

و شكر الوزير ، برنامج الامم المتحدة الإنمائي على الدعم المقدم و استمرار تقديم السند للقطاع الصحي بالسودان.

 

وزارة الصحة الإتحادية

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

الخميس 27 يونيو 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى