أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

بعد تماطله بتعديل دستور الحركة … قرارات صادمة بفصل شاكوش

بورتسودان اليوم

متابعات _ بورتسودان اليوم

عبرت قيادات حركة جيش تحرير السودان المجلس القيادي عن غضبها تجاه تصرفات رئيس الحركة علي محمد حامد شاكوش و وصفتها بالتجاوزات المهينة لتنظيم الحركة ولأفرادها ، متخذةً قراراً بالإجماع لتجميد صلاحياته و فصله من منصبه وإحالته للتحقيق فوراً.

و كشف مساعد الشؤون السياسية للحركة أسامة مختوم في مؤتمر صحفي اليوم ببورتسودان عن تماطل الرئيس شاكوش في تعديل وإصلاح دستور الحركة منذ توقيع إتفاق جوبا للسلام وترك الحركة بدون دستور معروف و نظام سياسي و عسكري و مالي مُتبع ، معبراً عن إستيائه بصدور قرار من الرئيس مؤخراً يقضي بفصل ثلاثة من قيادات الحركة الفاعلة فصلاً نهائياً بدون اي سبب واضح .

من جانبه طالب مساعد الشؤون العسكرية للحركة مأمون عبد الله الرئيس شاكوش بالجلوس مع القيادات لمعالجة مشاكل الحركة الهيكلية والمالية والعسكرية بعد أن رفض الاخير الجلوس ل22 إجتماع من ضمنها إجتماع مع مفوضية السلام ، واصفاً تصرفات شاكوش وإنفراده بإتخاذ القرارات داخل الحركة كأنها شركة خاصة تعود إليه بالغير عادلة و الغير محترمة .

في ذات السياق نوه عضو المجلس القيادي بالحركة هاشم عباس أن الحركة حتى الآن لا تمتلك اي حساب بنكي بإسمها في البنوك الرسمية وليس لها اي هيكل إداري للمالية وظل شاكوش يوظف اموال الحركة لأغراضه الشخصية ، معتبراً تصرفاته المتماطلة في معلاجة قضايا الحركة بالمتعمدة لإضعاف قدرة و مكانة الحركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى