أكتب معنا
أخبار محلية

والي البحر الأحمر يتعهد بدعم و تبني الورش الخاصة بالنساء

متابعات _ بورتسودان اليوم

قال والي ولاية البحر الأحمر اللواء (م) مصطفى محمد نور أن حكومة الولاية سوف تتبنى وتدعم جميع الورش التي تخص النساء .

جاء ذلك لدي مخاطبته يوم أمس إحتفال تكريم مدير مركز الصديقات للتخطيط الاستراتيجي الدكتورة سمية حامد و مديرة منظمة افكار للتنمية المستدامة الاستاذة آمنة اورا ، وتكريم عدد ٤٠ إمرأة من ولاية البحر الاحمر .

ونظم الإحتفال تجمع نساء البجا ومنظمة افكار للتنمية المستدامة ومنظمة بت مكلي ونادي البجا وكرسي اليونسكو بمدينة بورتسودان ضمن الاحتفال بعيد الأم .

و أكد الوالي أهمية دور المرأة في المجتمع مشيدا بمنظمي الاحتفالية وشكر كل الأمهات في السودان .

وقال ممثل كرس اليونسكو للمرأة بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا الأستاذ يونس مرغني في تصريح أن الدكتورة سمية حامد قد عملت علي تدريب اكثر من ٢٠٠٠ امرأة في ولاية البحر الأحمر في محليتى جبيت المعادن ومحمد قول على المهارات الحياتية المدرة للدخل كما طافت كل ولايات السودان ودربت أكثر من ١٠٠٠٠ الف على المهارات الحياتة المختلفة .

واكد أن كرسي اليونسكو مؤسسة بحثة ذات شخصية اعتبارية نفذ مشروع محو الامية العلمية والتكنولوجية الشامل للمرأة في ولاية البحر الاحمر ودارفور وكردفان وكسلا والقضارف وان الكرسي يقدم سمنار علمي شهري للباحثات والعالمات ويتم تطبيق المادة العلمية على ارض الواقع .

من جهتها تعهدت رئيس منظمة “بت مكلي” د. لبنى علي، بتدريب ١٠٢٦ كادر بولاية البحر الأحمر، و كرمت مع المشاركين نحو ٤٠ أمرأة كان لهن دور فعال في المجتمع بمختلف مقاماتهن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى