أكتب معنا
آراء ومقالاتالأخبار

كتلة النازحين و اللاجئين تُدين ما يتعرض له النازحيين بمعسكر (ابوشوك)

بورتسودان اليوم

متابعات _ بورتسودان اليوم

ظلت كتلة النازحين و اللاجئين تراقب عن كثب من على أرض الواقع تطورات الأحداث بمدينة الفاشر عقب الهجوم التي شنتها مليشيات الجنجويد للمدينة خلال الأسبوعين الماضيين.

حيث حذرت كتلة النازحين و اللاجئين من خلال عددأ من البيانات للشعب السوداني من كارثة انسانية يحتمل حدوثها بمعسكرات النازحين من خلال تهديد مليشيات الجنجويد بقصف المعسكرات بالمدفعية الثقيلة ثم اجتياحها عبر المشاة لاحداث تطهير عرقي وابادة جماعية بمعسكرات النازحين شمال دارفور.

هاجمت ظهر امس الأربعاء المواقف 22/مايو 2024م مليشيات الدعم السريع معسكر (ابو شوك) للنازحيين والتي تقطنها حوالي 247 الف نازح يفتقدون الي أدنى مقاومات الحياة حيث هاجمت هولاء المليشيات على المعسكر رغم مناشدتنا للمنظمات الحقوقية بادانة مليشيات الجنجويد للحيلولة دون مهاجمة النازحيين ولكن دون جدوى.

حيث بلغت خسائر هجوم على المعسكر الي حرق أكثر من 1569 منزلا ومقتل ما لم يقل عن 70 شخص وجرح 230 اخريين معظمهم من الأطفال وكبار السن حيث ما زلنا نواصل في حصر الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن هذا الاعتداء الغاشم للمليشا ال دقلوا الإرهابية لمعسكر (ابو شوك للنازحيين

وازاء هذه الاعتداءات المتكررة لمليشيات الدعم السريع على معسكرات النازحين نؤكد الاتي

1_ ندين ونشجب باغلظ العبارات هذ الاعتداء الوحشي لمعسكر ابو شوك للنازحيين بواسطة مليشيا الدعم السريع

2_نوكد ان الجرائم التي ارتكبت بالأمس من خلال هذا الهجوم البربري لمعسكر ( ابو شوك) انها ترتقي الي جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

3_نواصل مناشدتنا للناشطين السياسين والفاعلين ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى المجتمعين الدولي والإقليمي بضرورة إدانة الدعم السريع وتعريتها للعالم انها تستهدف النازحين وترتكب فيهم جرائم إبادة جماعية و تطهير عرقي.

4_كتلة النازحين و اللاجئين تؤكد انها لن تقف مكتوف الأيادي تنظر للنازحيين وهم يتعرضون الي إبادة جماعية بواسطة مليشيا الدعم السريع وتناشد النازحين بعدم الركوع لهؤلاء المليشيات ويجب عليكم الدفاع عن أنفسكم والموت بشرف دفاعأ عن الأرض والعرض.

5_ وبما ان الجرائم التي ارتكبت اليوم هي بمثابة جرائم حرب تطهير عرقي نطالب الأمم المتحدة بادرج اسماء قادة مليشيات الجنجويد بشمال دارفور كمجرمي حرب وتصنيف مليشيا الدعم السريع كمنظمة إرهابية.

الرحمة والمغفرة للشهداء وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى