أكتب معنا
الأخبار

الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 6 كيانات تدعم حرب السودان

متابعات _ بورتسودان اليوم

فرض المجلس الأوروبي امس عقوبات على 6 كيانات “ضالعة” في الحرب الدائرة في السودان، لافتاً إلى مسؤوليتها عن “دعم الأنشطة التي تقوض الاستقرار والانتقال السياسي في البلاد”.

وأشار المجلس، في بيان إلى أن العقوبات تشمل “تجميد أصول الشركات المدرجة، وحظر تقديم الأموال أو الموارد الاقتصادية لها أو لمصلحتها بشكل مباشر أو غير مباشر”.

ومن بين الكيانات المدرجة شركتان في مجال تصنيع الأسلحة والمركبات لصالح القوات المسلحة السودانية هما (منظومة الدفاعات الصناعية وشركة إس.إم.تي للصناعات الهندسية)، إضافة إلى شركة زادنا العالمية للاستثمار المحدودة التي تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية، وثلاث شركات قال إنها “متورطة في شراء المعدات العسكرية لقوات الدعم السريع”، وهي شركة الجنيد للأنشطة المتعددة المحدودة، وشركة تراديف للتجارة العامة المحدودة، وشركة جي.إس.كيه أدفانس المحدودة.

وأعرب المجلس عن قلق الاتحاد الأوروبي العميق، إزاء “الوضع الإنساني في السودان مؤكداً دعمه الثابت وتضامنه مع الشعب السوداني .

ويسير الاتحاد الأوروبي على خطى الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات ضد من يرتكبون أعمال عنف في السودان في يونيو الماضي، وكذلك بريطانيا التي فرضت العام الماضي عقوبات على شركات مرتبطة بجماعات عسكرية سودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى