أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

انطلاق الملتقى التفاكري “معاً من اجل قضايا الأعراف الاجتماعية “

بورتسودان _ هيام عبد الرحيم

قالت مدير عام قطاع التنمية بولاية البحر الأحمر إلهام ادريس ان الملتقى التفاكري ( معاً من اجل قضايا الأعراف الاجتماعية ) يناقش و يركز على معالجة العديد من القضايا المجتمعية الهامة والعادات وبعض التقاليد التي تمارس في المجتمع بشكل سلبي .

و أكدت أن الهدف من التعاون مع إدارة الشئون الدينية جاء لأجل ضمان وصول الرسالة وعمق الأثر خاصة وأن المجتمع يتفاعل أكثر مع رجال الدين ، مشيرةً الى سهولة الإستجابة لرسائل الدعاة والمنابر الدينية .

في ذات الصياغ قالت مدير إدارة الأسرة بالولاية عفاف حسن محمد أن قضايا المجتمع قضايا تكاملية وتشاركية متشابكة الأدوار وتحتاج الى تعاون وتكاتف الجميع لأجل معالجتها .

من جانبه شكر ممثل والي الولاية أ. هاشم الآمين منظمة اليونسيف على دعمها المستمر لقضايا الأسرة و المجتمع بالولاية وسعيهم لمعالجة الظواهر السالبة بجانب الحكومة والمجتمع ، متمنياً أن يخرج الملتقى بتوصيات قوية تنفذ في أرض الواقع .

جاء ذلك خلال الملتقى التفاكري الذي عقدته وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الأثنين بولاية البحر الأحمر ( بتمويل من اليونسيف ) للجان الدين و شيوخ الطرق الصوفية والأعراف الإجتماعية ، لبحث قضايا الاعراف الاجتماعية ، بمشاركة واسعة من القطاع الاجتماعي ، قطاع التوجيه ، ادارة الأسرة ، الإدارة العامة للشئون الدينية بالولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى