أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

(مشاد) تطالب الجهات الدولية بضرورة التعامل بشفافية تجاه الحرب التي تخوضها القوات المسلحة السودانية ضد مليشيات الدعم 

متابعات _ بورتسودان

طالبت منظمة شباب من أجل دارفور  (مشاد) الجهات الدولية بضرورة التعامل بشفافية تجاه الحرب المشروعة التي تخوضها القوات المسلحة السودانية ضد قوات الدعم السريع المتمردة المحلولة ودعم الشعب السوداني و خاصة المدنيين من أهالي دارفور.

و شدد مدير المنظمة الاستاذ احمد عبدالله إسماعيل خلال مخاطبته الندوة التي نظمها المجلس السوداني الأوروبي بجنيف امس على هامش الجلسة المخصصه لإجازة قرار تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول السودان بمشاركة 78 دولة و منظمة حقوقية و دولية، شدد إسماعيل على ضرورة خروج الجهات الدولية من دائرة الصمت حول مايقع من انتهاكات على المدنيين السودانيين من المليشيا المتمردة، و عدم مساواة تلك المليشيات الإرهابية مع القوات المسلحة السودانية التي تعمل من اجل حماية ارواح المدنين وممتلكاتهم.

و تطرق إسماعيل في كلمته إلى جرائم مليشات الدعم السريع وانتهاكاتها تجاه المواطن السوداني، مستعرضا الاوضاع الانسانية والمزرية التي يعاني منها شرائح الاطفال و الشباب و ما لحق من دمار بالبنية التحتية.

و سلم رئيس منظمة (مشاد) المشاركين في الندوة من المهتمين بالقضايا الإنسانية مذكرتيين تضمنت الأولى انتهاكات الدعم السريع على المدنيين في السودان، فيما تضمنت المذكرة الثانية حقيقية تورط بعض المنظمات الدولية العاملة في السودان في دعم مليشيات الدعم السريع المتمردة المحلولة.

و دعا إسماعيل الجهات المشاركة في الندوة و جميع الجهات الدولية الحقوقية الفاعلة إلى التدخل العاجل لإنقاذ المدنيين من المجازر والتطهير والاستهداف العرقي المتواصل الذي يواجهه سكان اقليم دارفور من المليشيات الارهابية وإغاثة المتضررين إنسانياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى