أكتب معنا
أخبار العالمالأخبار

السودان يستنكر ما يتعرض له الفلسطينيون في إجتماعات جامعة الدول العربية

متابعات _ بورتسودان اليوم

شارك السودان في أعمال إجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثالثة و الثلاثين قمة البحرين التي تعقد لأول مرة في تاريخها في الفترة من 11-15 من مايو 2024م بالعاصمة البحرينية المنامة.

و تعقد القمة وسط تحديات غير مسبوقة تواجه المنطقة العربية تتمثل في القضية الفلسطينية حيث تضعها بند رئيسي على جدول أعمال القمة، ووضع خارطة طريق المواجهة و تحديات وأزمات المنطقة و تعميق التكامل والترابط و الدفع بآليات العمل العربي المشترك والإبقاء على تشاور و تنسيق مستمر مع الأشقاء لبحث قضايا المصير المشترك .

و أكد السودان على مساهمته في تعزيز هذه الأهداف و تأكيد التزامه بها من خلال تكوين وفد السودان و مشاركته على مستوى عال تمثل في كل من السيد وزیر وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم والسيد وكيل وزارة التنمية الإجتماعية أ. جمال النيل عبد الله منصور على مستوى كبار المسؤولين وعلى المستوى الوزاري في إجتماعات المجلس الإقتصادي و الإجتماعي لجامعة الدول العربية.

و إحتوى جدول الأعمال على العديد من البنود الهامة فى مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية الذي وجد إشادة من الحضور .

و تم مناقشة العقد الإجتماعي العربي و موضوع الأمن المائي العربي الذي تم الإتفاق على أنهنا مبادئ عامة و يرجع للدول الأعضاء للمزيد من الدراسة و الملاحظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى