أكتب معنا
أخبار محليةإقتصادالأخبار

جبريل يطمئن على المخزون الإستراتيجي للحبوب

متابعات _ بورتسودان اليوم

عقد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم الخميس بمدينة بورتسودان اجتماعاً مع وكيل وزارة المالية عبدالله إبراهيم علي و مدير عام البنك الزراعي السوداني د. محمد آدم لمناقشة الوضع الحالي للمخزون الإستراتيجي للحبوب في البلاد.

و إستعراض الإجتماع تقرير من البنك الزراعي السوداني حول حجم الإنتاج والمخزون المتاح من الحبوب في مناطق الإنتاج المختلفة، مع التركيز على ولايات القضارف وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض، وبالأخص إنتاج محصول الذرة والقمح في ولايات الشمالية ونهر النيل.

و ناقش الإجتماع إستكمال الوسائل المتاحة لتخزين و توزيع محصول الذرة، بالإضافة إلى بحث الطرق والمسارات الآمنة لتوصيل المحصول إلى مناطق الحاجة في الولايات المختلفة، مع زيادة السعة التخزينية وتحسين البنية التحتية لضمان وصولها في الوقت المناسب.

و تطرق الإجتماع إلى إستعدادات الموسم الزراعي الصيفي، والتي تشمل السياسات التمويلية وتوفير المدخلات الزراعية، و تشجيع المزارعين على زيادة الإنتاجية من خلال تقديم أسعار شرائية مجزية ومحفزة للمنتجين.

و أكد المجتمعون على أهمية الإسراع في بناء مخزون استراتيجي من الحبوب بالتنسيق بين وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والبنك الزراعي السوداني، مع العمل على إنشاء مخازن مجهزة في مناطق وسطى قريبة من مناطق الحاجة في الولايات المختلفة، بما في ذلك ولايات كردفان ودارفور والخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى