أكتب معنا
أخبار محليةإقتصادالأخبار

تدشين الدفعة الثانية لمشروع الدعم النقدي المباشر

المكتب الإعلامي
٢١ / ٣ /٢٠٢٤م

شهد والي ولاية البحر الأحمر اللواء ركن م مصطفى محمد نور محمود بمكتبه تدشين الدفعة الثانية لمشروع الدعم النقدي المباشر بمعية وزير التنمية الإجتماعية الإتحادي الأستاذ أحمد أدم بخيت و بحضور مفوض مفوضية الضمان الإجتماعي محمد علي سالم ، و مدير عام قطاع التنمية الإجتماعية بالولاية إلهام إدريس ، ومفوض حد الفقر بالولاية و الجهات ذات الصلة.

و قال وزير التنمية الإجتماعية الإتحادي في تصريح للمكتب الإعلامي نأمل أن يحقق المشروع أهدافه مع مشروعات أخرى في مشروع التدخلات المتأزرة وخروج المستهدفين من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج ويأتي ذلك بالتنسيق مع وحدات الوزارة ذات الصلة بالحماية الإجتماعية.

من ناحيته أبان مفوض مفوضية الضمان الإجتماعي بأن تدشين المرحلة الثانية من برنامج الدعم النقدي للإسر الأكثر فقراً ، موضحاً بأن العدد المستهدف في الدفعة الأولي حوالي(٨،٣١٣)، و المرحلة الثانية تستهدف حوالي (٦،٥٥٩) بتكلفة مالية حوالي (١٦٦) مليون.

و أضاف المفوض محمد علي سالم بأنه قدم تنوير ضافي إستعرض خلاله سير العمليات و أبرز التحديات والمعوقات التي تنفيذ المشروع بجانب أليات المعالجة للرواجع ، كاشفاً عن توجيه الوزير و والي الولاية بتمديد فترة السماح لشهرين للمستهدفيين من الرواجع لإستلام إستحقاقهم من الدعم النقدي بالمرحلة الأولي .

من جانبها أوضحت مدير عام قطاع التنمية الإجتماعية بالولاية بأن مشروع الدعم النقدي المباشر يستهدف كل محليات الولاية، وتقدم بالشكر للوالي والوزير ومفوضية الضمان الإجتماعي والشركاء بمصرف الإدخار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى