أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

عبد الواحد : نرفض التدخلات الأجنبية ، و هرولة القوى السياسية نحو السفارات يضر بالأمن القومي

الأمين العام لحركة المستقبل: نرفض التدخلات الأجنبية، وهرولة القوى السياسية نحو السفارات يضر بالأمن القومي

 

سنار: 5 مارس 2023م

 

قال الأمين العام لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية الأستاذ عبد الواحد يوسف أن الحركة تدعم الحل الوطني وترفض التدخل الخارجي في شئون البلاد، وأضاف “نحن ضد التدخلات الأجنبية لأن الأجنبي لا يريد لنا خيرا وهم يبحثون عن مصالحهم ولا يهمهم استقرارنا وأمننا”.

 

وأشار لدى مخاطبته مؤتمر الحركة الأول بولاية سنار إلى أن الواقع الذي تعيشه البلاد الآن محزن، وأن تسابق القوى السياسية نحو السفارات والاستقواء بها للوصول للحكم يهدد الأمن القومي.

 

ودعا أمين عام حركة المستقبل للإصلاح والتنمية إلى ضرورة جلوس أبناء الشعب بمختلف مكوناتهم والاتفاق على الحد الأدنى لمعالجة الأزمة السياسية وقال: إذا اتفقنا، خيرنا سيكفينا جميعا”

 

وحث عبد الواحد يوسف القوى السياسية على التنازل وتجاوز المرارات من أجل استقرار البلاد وعدم المزايدة على بعضها لافتاً بأن جميع القوى السياسية من أقصى اليسار إلى اليمين أخطأت بحق الشعب السوداني.

 

وأكد عبد الواحد يوسف أن حركة المستقبل تؤمن بالممارسة السياسية الديمقراطية واختيارات الشعب،

مشيراً إلى أن الحركة ضد تمديد الفترة الانتقالية وأضاف “لا توجد فترة انتقالية لأكثر من أربعة سنوات”.

 

وأكد على خيار الحركة في أن يرد الأمر للشعب بقيام انتخابات حرة ونزيهة، مضيفا: “رسالتنا في الحركة أن نمضي نحو انتخابات بتأسيس دستور ومفوضية”. مؤكدا أن أي شخص أو جهة سياسية لم ينتخبها الشعب للحكم تفويضها منقوص وأن أي اتفاق يتم تحت المناضد مرفوض.

 

وأعلن أمين عام حركة المستقيل للإصلاح والتنمية عبد الواحد يوسف أن الحركة تقف مع القوات المسلحة وجميع القوات النظامية من أجل استقرار البلاد.

 

#مستقبل_السودان

#المؤتمر_العام_الأول

#حركة_المستقبل_للإصلاح_والتنمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى