أكتب معنا
أخبار محليةتقارير وتحقيقاتصحة

توقيع إتفاقية التعاون بين الصندوق القومي للتامين الصحي و الصندوق القومي للإمدادات الطبية

الإتفاقية بداية التعافي للتأمين الصحي و خطوة لاستعادة تقديم الخدمات العلاجية

بورتسودان / حسن رمضان

تم اليوم بقاعة التأمينات الاجتماعية ببورتسودان التوقيع علي اتفاقية تعاون بين الصندوق القومي للتامين الصحي و الصندوق القومي للإمدادات الطبية ، بحضور ، وزير التنمية الإجتماعية الاتحادي أ. أحمد آدم بخيت ، و وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم مدير عام الصندوق للتأمين الصحي د. فاروق نور الدايم و د. بدرالدين الجزولي مدير عام الصندوق القومي للامدادات الطبية و إدارات التأمين الصحي و الامدادات الطبية و إدارات الوزارة و المدير التنفيذي للتأمين الصحي بولاية البحر الأحمر .

 

و قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم عقب التوقيع ، إن الإتفاقية بداية التعافي للصندوقين ، مشيراً إلى أن الحكومة تتولى دعم الدواء ، شاكراً وزارة المالية الإتحادية لجعل الصحة من أولوياتها في الصرف ، مؤكداً إلتزام وزارة المالية يساهم في إنجاح الإتفاقية .

 

و أشار الوزير ، إلى أن التأمين الصحي مؤسسة قومية تكافلية تعنى بتحسين وتعزيز صحة المستفيدين بتوفير خدمة طبية متميزة بعدالة واستدامة، داعياً إلى تجاوز كل الصعاب ، موضحاً الدور الكبير والفعال للصندوق القومي للإمدادات الطبية خلال الفترة السابقة .

 

و أشار وزير التنمية الإجتماعية أ. احمد آدم بخيت ، إلى أهمية الإتفاقية في تحقيق الوفرة الدوائية ، مؤكداً إلى الوعي الكبير لدى المواطن بأهمية الحصول على بطاقة التامين الصحي لجهة انها حماية، متمنياً أن تحقق الإتفاقية اهدافها .

 

فيما أكد مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي ، استمرار التعاون المشترك مع الصندوق القومي للتامين الصحي ، موضحاً ان الخدمات تأثرت بالظروف التي تمر بها البلاد ، منوهاً إلى ضرورة الإلتزام من كل الأطراف بالاتفاقية ، و العمل على إستعادة النظام و تقديم الخدمات الصحية للمواطنيين في اماكن سكنهم عبر التامين الصحي،معلنا إلتزام الإمدادات بتوفير كل المنتجات الطبية للشركاء في الصحة ، موضحاً ان التأمين الصحي أصبح أولوية مع برنامج العلاج المجاني.

 

و شكر مدير عام الصندوق القومي للتامين الصحي د. فاروق نورالدائم ، الامدادات الطبية على التعاون الكبير رغماً عن المديونية السابقة ، مشيراً إلى أن الإتفاق تأكيد للشراكة المسبقة بين الطرفين ، مبيناً انها خطوة كبيرة لإستعادة الخدمات الصحية بصورة مرضية ، قاطعاً بالعمل مع الإمدادات لتسهيل الاجراءات للمواطنين المشتركين تحت مظلة التامين الصحي و توفير الخدمة الدوائية عبر الفروع المختلفة .

 

وزارة الصحة _ ولاية البحر الأحمر

إدارة الإعلام والعلاقات العامة و المراسم

الخميس 14 مارس 2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى