أكتب معنا
الأخبار

مليشيا الدعم تنهب مستودع برنامج الأغذية العالمي

متابعات _ بورتسودان اليوم

اتهم برنامج الأغذية العالمي، الخميس، قوات الدعم السريع في السودان بنهب إمدادات غذائية تقدر بـ2500 طن بعد اقتحامها لمقر ومستودع المنظمة في ولاية “الجزيرة”.

وفي بيان له، أدان البرنامج التابع للأمم المتحدة “نهب الإمدادات الغذائية من مقرها في ولاية الجزيرة في نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن اقتحمت عناصر الدعم السريع المستودع والمكتب، إثر استيلائهم على مدينة ود مدني”.

وأضاف بيان المنظمة أن المستودع “يحتوي على مخزون كافٍ لإطعام نحو 1.5 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد، لمدة شهر واحد في الجزيرة”.

وأفاد أن المواد الغذائية المنهوبة على غرار البقول والذرة الرفيعة والزيوت النباتية والمكملات الغذائية، تقدر بأكثر من 2500 طن من المواد الغذائية وهي مواد منقذة لحياة الكثيرين.

وكان الهدف من هذه الأطعمة المغذية المتخصصة هو الوقاية من سوء التغذية ودعم علاج أكثر من 20 ألف طفل وامرأة حامل ومرضعة من خلال المراكز الصحية التي يدعمها برنامج الأغذية العالمي، وفق البيان نفسه.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي بشرق إفريقيا مايكل دانفورد، قوله: “إن هذا أمر لا يطاق ويجب أن يتوقف” في المناطق الخاضعة لسيطرتها، يجب على قوات الدعم السريع ضمان حماية المساعدات الإنسانية والموظفين والمباني”.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أعلن قبل أسبوع تعليق مساعداته الغذائية في أجزاء مختلفة من ولاية “الجزيرة”، جراء استمرار تصاعد العنف جنوب وشرق العاصمة الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى