أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

وزير الصحة أهمية البحوث فى صنع السياسات وتأثيرها على الخدمات الطبية

متابعات _ بورتسودان اليوم

أكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية و الوزير المكلف رئيس المجلس القومي للبحوث د.هيثم محمد إبراهيم ، أهمية البحوث في تقديم الأدلة و البراهين لصنع السياسات الصحية.

جاء ذلك خلال ورشة أخلاقيات البحث العلمي التي تنظمها إدارة البحوث بالإدارة العامة للتخطيط بوزارة الصحة ولاية البحر الأحمر برعاية وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم ومدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د.أحلام عبدالرسول ، و حضور رئيس مجلس البحوث بقطاع البحر الأحمر بروف علي خضر و مدير جامعة العلوم الصحية بروف حمدنا الله سر الختم و ممثل وزارة الصحة قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. عوض وداعة ،صباح اليوم بقاعة وزارة الصحة قطاع البحر الأحمر في الفترة من 14 نوفمبر حتى 15 نوفمبر 2023م و تستهدف 13 مشارك من مجلس البحوث الصحي .

و أكد الوزير ، إهتمام وزارته بالبحوث الصحية،موضحاً تأثير البحوث الصحية على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

و أشار الوزير إلى السعي لزيادة الإلتزام الوطني بأهمية البحوث الصحية و ضرورة دعمها و تطويرها وإستخدام نتائجها سعياً لتبنى كل السياسات الصحية على الأدلة و البراهين، متمنياً أن تخرُج الورشة بتوصيات لتقوية البحوث الصحية بالسودان، شاكراً كل شركاء الصحة بدعمهم المقدر لوزارة الصحة الإتحادية وتعاونهم الملموس مع إدارة البحوث الصحية .

و لفت الوزير، إلى إن البحوث الصحية تقديم خدمة كبيرة للقطاع الصحي بالسودان من، مبينا انها تدعم سياسات وزارته فى تقديم الخدمة حسب الموارد المتاحة مؤكداً حرصه على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة.

و إلتزم الوزير، بتنفيذ كل مايُساهم في تطوير الخدمات وتحقيق السياسات الصحية التى تسهم فى تطور العمل الصحي، مشدداً على التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة ، لافتاً إلى أهمية التدريب ، مؤكداً على أن البحوث تساهم في تطوير التدخلات العلاجية ، بالإضافة إلى إدارة النظام الصحي .

و قال الوزير ، بأن البحث العلمي يُعتبر جزء هام في عملية تقديم الخدمة الطبية ، منوهاً إلى ضرورة المصداقية في البحوث العلمية ، شاكراً إدارة البحوث بولاية البحر الأحمر لتنفيذ هذه الورشة التي تقدم خدمة كبيرة للقطاع الصحي بالسودان .

 من جانبهم أمّن الحضور، على أهمية البحوث والدراسات العلمية فى تطوير الخدمات الصحية بالسودان، وفق موجهات تدعم الإلتزام بأخلاقيات البحوث

من جانبهم أمّن الحضور، على أهمية البحوث والدراسات العلمية فى تطوير الخدمات الصحية بالسودان، وفق موجهات تدعم الإلتزام بأخلاقيات البحو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى