أكتب معنا
الأخبار

المليشيا تدعو سكان الجزيرة إلى الشروع فورا في تشكيل لجان مدنية لإدارة ولايتهم

متابعات _ بورتسودان اليوم

دعت قوات الدعم السريع في بيان لها سكان ولاية الجزيرة إلى الشروع فورا في تشكيل لجان مدنية لإدارة ولايتهم بعد أن أعلنت سيطرتها عليها بشكل كامل.

وقال الدعم السريع في بيان “ندعو أهل الجزيرة لا سيما الشباب والنساء إلى الشروع فوراً في تشكيل لجان مدنية لإدارة ولايتهم وسنقوم بتوفير ما يلزم من الدعم والمساندة لهم بما يضمن تحقيق الاستقرار كما نرحب بجميع المبادرات التي وصلتنا من اللجان الشبابية والمجتمعية. ”

واضاف بيان الدعم :”نوجه الدعوة إلى جميع المواطنين الذين نزحوا بالعودة إلى ديارهم ومن جانبنا سنعمل على حمايتهم بما يضمن استقرارهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم والحصول على كافة الخدمات الأساسية الضرورية وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بتسهيل دخول المنظمات العاملة في الحقل الإنساني.

ونعيد التأكيد بصدور قرار بتشكيل قوة لمحاربة الظواهر السالبة وهناك توجيهات مشددة لجميع القوات بالتعامل مع كل من يهدد حياة الناس بالحسم اللازم والمحاسبة الفورية.

وسنعمل منذ الآن مع أهل الولاية على تأمين فتح الأسواق والمؤسسات العامة وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات المياه والكهرباء، ونوجه النداء إلى الشرطة بالقيام بواجبها كاملا تجاه المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى