أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

البرهان ونظيره الكيني يعقدا جلسة مباحثات مشتركة والسيادي يوضح 

متابعات: بورتسودان اليوم

عقد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان و نظيره الكيني وليم روتو، جلسة مباحثات مشتركة تناولت أوجه التعاون المشترك بين البلدين و سبل تعزيز العلاقات وغتطويرها في كافة المجالات، و تطورات الأوضاع فى السودان و تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك.

و وصل البرهان إلى العاصمة الكينية نيروبي اليوم فى زيارة رسمية، بدعوة كريمة من الرئيس الكيني وليم روتو، و كان في إستقباله بالقصر الرئاسي الرئيس الكيني، و أعضاء حكومته.

و قال المجلس السيادي في بيان أن رئيس المجلس أطلع، الرئيس الكيني على تطورات و مجريات الأوضاع في السودان علي ضوء التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، ضد المواطنين و الأعيان المدنية، و إرتكابها جرائم جسيمة في حق المدنيين، و الجهود المبذولة لتحقيق الأمن و الاستقرار والسلام في السودان.

و ذكر أن البرهان جدد عزم الحكومة على إيجاد الحلول الجذرية للأزمة السودانية وإنهاء معاناة المواطنين و إنهاء الحرب فى السودان.

من جهته أكد الرئيس الكيني وليم روتو دعم بلاده للسلام و الاستقرار في السودان و العمل على دعم جهود الحكومة السودانية لإستدامة السلام و الإستقرار و إنهاء الحرب في السودان.

و وفق البيان جدد روتو عزم كينيا على تمتين و تعزيز العلاقات مع السودان بما يخدم المصالح المشتركة في البلدين.

و تطرق الجانبان إلى مبادرات السلام بما فيها منبر جده وعملية سلام إيقاد وشددا على الحاجة العاجلة لإيجاد حلول للأزمة السودانية في أقرب وقت ممكن.

كما اتفقا على التقدم المحرز في جدة مؤكدين ضرورة تسريع العملية التفاوضية للوصول لوقف إطلاق النار و وقف العدائيات.

و أشار البيان إلى أن البرهان وروتو اتفقا على ضرورة عقد قمة طارئة لرؤساء الإيقاد في إطار مساعي وقف إطلاق النار و وضع إطار لحوار سوداني شامل لا يستثني أحد.

و يرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق و مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى