أكتب معنا
أخبار محليةتقارير وتحقيقاتصحة

وزير الصحة الإتحادي يجدد دعمه لقطاع الصحة بولاية البحر الأحمر

متابعات بورتسودان

جدد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم ، دعمه لخطط وبرامج ومشروعات وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر و تعهد خلال الإجتماع الذي انعقد اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان ، مع مدير عام قطاع الصحة المكلف بولاية البحر الأحمر د.أحلام عبدالرسول موسى ، بالعمل على إستقرار تقديم الخدمات الصحية .

و رحب الوزير بمدير القطاع الجديد بالولاية، متعهدا بتذليل كافة العقبات والمشاكل التي تعترض قطاع الصحة بالولاية ، والعمل علي تكملة كل النواقص بمستشفى بورتسودان بإعتباره المستشفى الرئيسي بالولاية .

و استمع لشرح واف من مدير عام القطاع حول الموقف الصحي والوضع الراهن بالولاية .

و تطرق الإجتماع للعديد من الموضوعات المتعلقة بخطط مركز الكلى وأهمية دعمه وزيادة ماكينات الغسيل.

و أشار الوزير إلى المجهودات الكبيرة لمركز غسيل الكلى ببورتسودان، موضحا أن الدولة عبر الإمدادات الطبية كانت توفر الغسلات خلال الأعوام السابقة دون اي إنقطاع ، مبينا أن هناك بعض المشاكل تواجه القطاع الصحي بسبب الحرب ، مؤكدا على ان الوزارة تسعى لإستقرار عملية الغسيل لمرضى الكلى، مبشرا بتوفر الغسلات لستة اشهر قادمة ابتدأ من يوم 25 أكتوبر 2023م ، متمنياً التوفيق لمدير عام قطاع الصحة الجديد .

ولفت الوزير إلى أن وزارة الصحة بالولاية في حوجة لدعم اكبر من الولاية ، مشيراً لدور وزارته في إكتمال العمل بمستشفى بورتسودان بعد الزيارة الميدانية ، موجها بالإستفادة من المبادرة المصرية القطرية لتطوير الخدمات بالولاية ، بالإضافة إلى مشروع صندوق اعمار الشرق، و التنسيق لمساهمتهم في التشغيل الطبي ، داعياً إلى الإهتمام بالصحة العامة ومكافحة الأوبئة وتقوية برامج صحة الأم والطفل بالولاية .

 

ونوه الوزير إلى ضرورة الإهتمام بالكوادر الصحية ودعمها ، ملتزما بدعم مركز الكلى ببورتسودان خاصة انه يستقبل الكثير من مرضى الولاية والوافدين .

من جانبها عبرت مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر المكلف د. أحلام عبدالرسول موسى ، عن شكرها و امتنانها لوزارة الصحة الإتحادية ، لدعهمها المستمر للصحة بالولاية ، لافته إلى إعداد خطط طويلة وقصيرة المدى للصحة بالولاية ، بالإضافة إلى الإهتمام بالمستشفى الرئيسي مستشفى بورتسودان، مشييرة إلى أن مركز غسيل الكلى في حوجة لدعم وزارة الصحة الإتحادية، والعمل على إيجاد حلول لمشاكلهم.

وزارة الصحة الإتحادية
وزارة الصحة – البحر الأحمر
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الاثنين 23أكتوبر 2023م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى