أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

اللجنة التحضيرية لاجتماع الجبهة المدنية تكشف تفاصيل الجلسه الأولى 

متابعات: بورتسودان اليوم

قالت اللجنة التحضيرية للاجتماع التحضيري للجبهة المدنية: إن الاجتماع مجرد خطوة أولى نحو تكوين أوسع جبهة مدنية لإنهاء الحرب و استعادة المسار الديمقراطي تحقيقاً لأهداف و شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

و أضافت في بيان لها أن الاجتماع جاء تتويجا لمجهودات مضنية لعدد من الفاعلين المدنيين والسياسيين الديمقراطيين، و يهدف إلى التحضير الجيد لمؤتمر توحيد القوى المدنية و الديمقراطية

وأكدت أن الهدف العاجل والأهم إنهاء الحرب من خلال التجسيد السياسي و المؤسسي لشعار لا للحرب و توحيد أكبر قاعدة شعبية حوله.

و أدان البيان طرفي الحرب الجيش والدعم السريع وحملهما المسؤولية كاملة عن الانتهاكات و رحب بإنشاء بعثة دولية مستقلة لتقصي الحقائق حول انتهاكات الحرب.

و ذكر تطلع الجبهة لنجاح تكوين الجبهة المدنية الموحدة للقوى الديمقراطية حتى يستطيع السودانيين إنشاء آليات وطنية مستقلة للتحقيق في جرائم الحرب.

و أشار إلى أن الظرف التاريخي العصيب الذي تمر به البلاد بسبب الحرب أفرز تحديات مفصلية لا يمكن النجاح في مواجهتها دون اصطفاف مدني ديمقراطي.

و قالت الجبهة يجب أن نكون على أهبة الاستعداد لتقديم كل التنازلات الممكنة وغير الممكنة حتى ينجح الاجتماع ول ا يتعثر بسبب خلافات حول أجندات ذاتية ضيقة.

و تابعت نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود و الضغط على طرفي الحرب للعودة لطاولة التفاوض لإنهاءها.

كما نتطلع إلى دعم المجتمع الدولي والإقليمي ودول الجوار لعملية وحدة الجبهة المدنية الديمقراطية الموسعة لإنهاء الحرب و بدء عملية سياسية مدنية تستعيد مسار ثورة ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى