أكتب معنا
أخبار محليةإعلام الكرامةالأخبارتقارير وتحقيقات

البرهان يلتقي مكونات مجتمع غرب كردفان ويتسلم منهم وثيقة عهد و ميثاق

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يلتقي مكونات مجتمع غرب كردفان ويتسلم منهم وثيقة عهد وميثاق

 

 

بورتسودان ١٢-٦-٢٠٢٤م

 

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مكونات مجتمع غرب كدفان من المسيرية الزرق و العجايرة والنوبة و الفلايتة و الداجو ودينكا نوك بحضور المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد أبراهيم مفضل .

حيث تسلم سعادته وثيقة عهد وميثاق من هذه المكونات تؤكد وقفتهم الصلبة بجانب القوات المسلحة.

 

و قال البرهان أن المسيرية ظلوا مكون أساسي في الجيش السوداني مبيناً أن الكثيرين مدينين لهم بتعلم فنون القتال مشيراً إلى أدوارهم الوطنية في إستقلال السودان .

 

مؤكداً أن الرزيقات والمسيرية من المكونات الرئيسية التي أسهمت في الاستقلال .

و أبان البرهان أن التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها جاء من خشم بيت واحد و هو آل دقلو ، و قال أنهم إستنفروا اللصوص والمجرمين لنهب وسرقة ممتكات المواطنين مؤكداً أن هذا السلوك لا يشبه سلوك الشعب السوداني وأضاف قائلاً ” الدعم السريع بالنسبة لنا إنتهى و تم حله بقرار من الشعب السوداني ” و أوضح سيادته أن آل دقلو إستغلوا بساطة و جهل بعض المكونات من أجل تعبئتهم وإقحامهم في القتال .

 

و أضاف رئيس مجلس السيادة ” قريباً إن شاء الله نلتقي في الفولة و بابنوسة و الجنينة و نيالا ومدن كردفان و دارفور و الجزيرة “.

 

من جانبهم أكد المتحدثون في اللقاء أن مجيئهم لبورتسودان جاء لتأكيد وقفتهم مع أهل السودان للتصدي و القضاء على متمردي مليشيا الدعم السريع الإرهابية مشيرين إلى أن النهب و السلب ليس من شيمهم وأخلاقهم مؤكدين أن آل دقلو أدخلوا عادات دخيلة على المجتمع السوداني بصفة عامة و مجتمع دارفور على وجه الخصوص.

 

و أعلن المتحدثون دعمهم اللامحدود للقوات المسلحة للقضاء على هذا التمرد مؤكدين إنخراطهم في صفوف المقاومة الشعبية من أجل دحر التمرد .. و أضافوا ” نحن لسنا حاضنة للتمرد و لن نكون ” مؤكدين وقفتهم مع الشرعية التي تمثلها القوات المسلحة مشيرين للإنتهاكات الكبيرة لمليشيا الدعم السريع ضد أهل السودان مشيرين إلى تجويعهم للمواطنين من خلال الحصار الذي يقومون به ضد أهل كردفان وقالوا بأنهم سيقومون بمقاومة هذه المليشيا المجرمة .

 

و أكد المتحدثون أن أهل كردفان إتفقوا جميعاً على الوقوف مع القوات المسلحة في معركة التحرير و الكرامة مؤكدين أن مليشيا التمرد بدأت الحرب ضد مكونات كردفان قبل ١٥ أبريل و الجميع يشهد بذلك.

 

و أعرب المتحدثون عن قناعتهم بالمواقف النبيلة للجيش لإدخال المساعدات وإستعدادهم لفتح المسارات الا ان الحركة الشعبية شمال خذلت الجميع.

 

و حيا المتحدثون صمود ضباط و ضباط صف وجنود الفرقة ٢٢ بابنوسة و تصديهم لمليشيا التمرد مشيرين الي أن أبناء المسيرية في هذه الفرقة أبلوا بلاء حسنا وقدموا تضحيات كبيرة في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار لمواطني غرب كردفان.

 

و تبرأ أبناء مجتمع غرب كردفان من مليشيا الدعم السريع المتمردة و قالوا أن أخلاقهم و ممارساتهم لا تمت بصلة لقيم و تقاليد و أعراف مجتمع كردفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى