أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

اليونسيف تحذر من أسوأ أزمة تعليمية في السودان

وكالات: بورتسودان اليوم

أعلنت منظمتا “اليونيسف وإنقاذ الطفل”، اليوم الإثنين، أن 6.9 مليون طفل في السودان سيكونون خارج المدارس؛ ما يهدد بكارثة لجيل كامل.

و قالت المنظمتان في بيان مشترك إن طفلًا واحدًا من كل ثلاثة أطفال في السودان سيكونون خارج المدرسة مع إعلان السلطات بدء العام الدراسي.

و أوضح البيان أن نحو 6.5 مليون طفل فقدوا إمكانية الوصول إلى المدرسة بسبب تزايد العنف و انعدام الأمن في مناطقهم، مع إغلاق أكثر من 10 آلاف مدرسة على الأقل في المناطق المتضررة من النزاع، بينما ينتظر أكثر من 5.5 مليون طفل يقيمون في مناطق أقل تأثرًا بالحرب أن تؤكد السلطات المحلية ما إذا كان من الممكن إعادة فتح الصفوف الدراسية.

و قال البيان “إذا استمرت الحرب، فلن يتمكن أي طفل في السودان من العودة إلى المدرسة في الأشهر المقبلة؛ ما سيتركهم عُرضة لمخاطر فورية وطويلة الأجل، بما في ذلك النزوح والتجنيد من قبل الجماعات المسلحة و العنف الجنسي”.

و حذّر البيان من أن السودان على وشك أن يصبح موطنًا لأسوأ أزمة تعليمية في العالم.

و نقل البيان عن ممثلة اليونيسف في السودان مانديب أوبراين قولها: “لقد تعرّض الأطفال لأهوال الحرب لنحو نصف عام، والآن بعد أن أُجبروا على الابتعاد عن فصولهم الدراسية ومعلّميهم وأصدقائهم، فإنهم معرّضون لخطر الوقوع في فراغ سيُهدد مستقبل جيل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى