أكتب معنا
إقتصاد

إتحاد اصحاب العمل : الصين شريك إقتصادي وإستراتيجي مهم للسودان

 

أكد اجتماع مشترك بين رئيس إتحاد أصحاب العمل السوداني هشام السوباط، والسفير الصيني بالخرطوم، ماشين مين، بحضور اعضاء اللجنة المفوضة لتسيير أعمال الإتحاد، أهمية تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وجمهورية الصين الشعبية انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، واشاد الاجتماع بمواقف الصين الداعمه والمساندة السودان.

وأكد رئيس اتحاد اصحاب العمل هشام السوباط في تصريح لـ(سونا)، ان العلاقات التي امتدت لاكثر من 60 عاما بين السودان والصين شهدت تطورا وتعاونا مشتركا في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وخاصة في مجالات الصناعة النفط والزراعة والتعدين.

 

و أشار إلى أن الصين تمثل شريكا إستراتيجيا مهما للسودان من حيث ميزان المدفوعات والميزان التجاري، مبينا ان اللقاء مع السفير الصيني بحث عدد من القضايا والمعوقات التي تواجه تنمية العلاقات التجارية نظرا الى الأهمية التي تمثلها الصين للسودان.

فيما أشار السفير الصيني ماشين مين، الى علاقة الصداقة التي تربط بين السودان والصين ، وقال انها علاقة شراكة استراتيجية طويلة الأمد ، مشيرا الى التحسن الكبير في التعاون المشترك في مجالات الزراعة وصناعة النفط و التعدين و قطاع الزيوت والتعليم وغيرها من القطاعات المختلفة.

 

و قال سنعمل في المرحلة المقبلة على تقوية التعاون و تقديم الدعم للسودان ، مؤكدا تشجيع الحكومة الصينية للمؤسسات و الشركات الصينية للاستثمار بالسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى