أكتب معنا
أخبار محليةتقارير وتحقيقات

بورتسودان .. محكمة البيئة تصدر أحكاما رادعة ضد الباعة “المتجولين”

“بدأت بباعة الخضر والفاكهة والعصائر”

بورتسودان .. محكمة البيئة تصدر أحكاما رادعة ضد الباعة “المتجولين”

بورتسودان | سعيد يوسف :

أصدر مولانا أحمد علي هبناي قاضي الدرجة الأولى في محكمة البيئة بمدينة بورتسودان أحكاما رادعة ضد مخالفين لقانون الطوارئ الخاص بتنظيم العمل داخل سوق مدينة بورتسودان .

حيث وجه مولانا هبناي قاضي المحكمة الإدانة بالمخالفة للمادة (1) و(2) من قانون الطوارئي رقم (3) لسنة 2022م مقروءة مع المادة (3) (أ) من الأمر المحلي للمدان ( ع . ق .ع ) (22 ) عاما والمدان (ع . ع . ف )( 43 )عاما والمدان (ش . آ ) (19) عاما حيث أدانتهم المحكمة بالسجن لمدة شهر والغرامة 500 ألف جنيها كما أدانت المحكمة المدان (ع . ع ) (56) عاما بالسجن شهر والغرامة 750.00ج ونفس العقوبة والغرامة للمدان (م . ع . م . أ ) (44) عاما أدانتهم بالعقوبة ذاتها لكل منهما وبالعدم السجن البديل لمدة شهر على أن تسري العقوبة بالتتابع لكل منهم .

 

و تعود تفاصيل البلاغ إلى ضبط الشرطة لعدد من المتهمين بالبيع في الطرقات والشوارع العامة داخل سوق مدينة بورتسودان والبيع دون رخص صادرة عن المحلية في بيع الخضر والفاكهة وبيع المشروبات والعصائر .

 

و رصد موقع ( بورتسودان اليوم) ردود أفعال كبيرة و واسعة حول تلك الأحكام الصادرة ضد مخالفات السوق من قبل الباعة “المتجولين” في بيع الخضر و المواد الغذائية داخل طرق منطقة السوق الرئيسي للمدينة حتى يتم القضاء على باقي الباعة الجائلين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى