أكتب معنا
أخبار محليةصحة

( مبادرة وريدك ) تدشن موقعها الإكتروني

بورتسودان | نواعم الاخبارية :

دشنت مبادرة وريدك للتبرع بالدم الموقع الإكتروني بقاعة الخبير بجامعة البحر الأحمر بحضور مدير عام قطاع الصحة دكتور ابراهيم ملك الناصر وعدد من مدراء الإدارات بالقطاع الصحي و المنظمات الطوعية و قطاع الشباب و الأجهزة الإعلامية .

و خاطب الحضور مدير قطاع الصحة دكتور ابراهيم ملك الناصر موضحاً أهمية المبادرة ومتابعة القطاع الصحي لها منذ تكوينها و اجتماعاتها باعتبارها من أهم المبادرات التي تسهم في القطاع الصحي بحل كثير من المشاكل في نقص فصائل الدم وبتدشين الموقع الإكتروني للتبرع بالدم يساعد الولاية في سهولة الوصول للمتبرعين و للفصائل النادرة و نحن كقطاع صحة نشيد بهذه المبادرة و نذلل لها كقطاع صحي كل المعوقات .

في ذات السياق وضح مدير بنك الدم الاستاذ/ ياسين أهمية المبادرة القصوي و تدشين الموقع الإلكتروني الذي يسهم كثيراً في حل المشاكل للوصول للفصائل النادرة للمرضي وسهولة إمكانية البحث.

علي صعيد متصل وضح رئيس المبادرة المهندس عاصم العالم لشبكة نواعم ان الفكرة عبارة عن تدشين موقع إلكتروني و تطبيق يجمع كل المتبرعين بالدم لتسهيل الحوجة بالدخول للموقع و تسجيل المدينة و تسجيل الفصيلة و تنطلق عملية البحث ثم تظهر قائمة بكل المتواجدين بنفس الفصيلة التي تم إختيارها و الولاية و بالضغط علي زر البحث يتحول الي الواتس برقم الشخص المتبرع أو رقم الشخص اذا لم يكن لديه واتس بعد ذلك يصل المتبرع للشخص نفسه.

هدفنا هو توفير الفصائل النادرة كذلك التي يحتاجها المريض و لتسهيل عملية البحث عن متبرعي الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى