أكتب معنا
أخبار محلية

الشرق يتعافى و يمضي قدماً نحو الاستقرار و الوفاق

ظل الناظر على محمود متمسكا بدوره كرجل إدارة أهلية يدعو للسلام و التعايش السلمي و نبذ الفتنة و التفرقة

استقبلت قيادات و شباب نظارة الأمرأر والعموديات المستقلة اليوم السيد الناظر على محمود ناظر عموم قبائل الأمرأر و العموديات المستقلة بمطار بورسودان بعد أن شهد توقيع اتفاق النوايا الحسنة بين نظار الشرق لحل أزمة الشرق و تلقى الحضور تنويراً في دار النظارة حول الاتفاق الذي كان من بنوده الرئيسية تكوين لجنة لترسيم الحدود بين النظارات و لجنة لجبر الضرر و من ثم عقد مصالحات بين مكونات الشرق عند انتهاء لجنتي الحدود وجبر الضرر من أعمالهما ومن ثم تاتي بعدها المرحلة السياسية التي تختص بمسار الشرق وحنيها يترك الأمر لأهل الشرق لاختيار إلغاء او تنفيذ المسار وفق مصالح أهل الشرق .
ودعي سيادته أهل النظارة التمسك بالاتفاق ونبذ الفتنة والحرب حفاظا على استقرار الشرق والولاية بصفة خاصة ، اسأل الله أن يتجاوز الشرق مهنته ويرجع كما كان من قبل من الاستقرار والعيش المشترك .
لضيق الوقت لم يتطرق السيد الناظر لتفاصيل الاتفاق كاملا و نأمل أن يكون هنالك تنوير شامل في مقبل الأيام .
ظل الناظر على محمود متمسكا بدوره كرجل إدارة أهلية يدعو للسلام و التعايش السلمي و نبذ الفتنة و التفرقة و في سبيل ذلك أختلف معه من أختلف و أتفق معه من أتفق و لم يبالي حتى تكللت المرحلة الأولى بالنجاح و سوف تكتمل بقية المراحل تباعاً إن شاء الله .
خالص الشكر والتقدير لنظار الشرق الذين وقعوا على الاتفاق بعد دراسته و تقيمه من أجل مصلحة الشرق و تجاوز خلافاتهم الخاصة .
خالص الشكر والتقدير للجنة الوساطة من النظار والمكوك من بقية أفاليم السودان علي ما قدموه من جهد من أجل استقرار الشرق .
خالص التحية والتقدير للجنة المكلفة لحل أزمة الشرق من قبل المجلس السيادي برئاسة نائب الرئيس الفريق محمد حمدان دقلو وعضوية كل من الدكتور عبد الباقى والأستاذ الطاهر حجر .
#الشرق_يتعافى و يمضي قدما نحو الاستقرار والوفاق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى