أكتب معنا
الأخبار

الناطق باسم القوات المسلحة ينفي شائعة حدوث تغيرات لقيادات الجيش

داعيًا الشعب الى عدم الرضوخ للإشاعات لأنها من جهات لا يهمها الوطن و لا المواطن

أكد العميد ركن نبيل عبد الله الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ان القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الشعب السوداني وأن ما يُتداول من إشاعات لزعزعة الثقة بين الشعب ومنظومته المسلحة إنما هي عبر الأسافير داعيًا الشعب الى عدم الرضوخ للإشاعات لأنها من جهات لا يهمها الوطن و لا المواطن .
وأضاف في حديثه عبر أثير القوات المسلحة عصر اليوم الجمعة أن من تتبع تلك الشائعات “الغير صحيحة وغير مسبوكة” سيتبين له أنها تنطلق من أصوات تسعى لضرب وحدة البلاد وامنها عبر زعزعة الثقة بين القوات المسلحة والشعب خصوصًا أنها جاءت خلال جولات القائد العام للقوات المسلحة الروتينية للوحدات العسكرية ورسائله التي بثها على أعقاب ختام الربع الأول من العام التدريبي -الناجح- على حد وصفه.
و أضاف نبيل أن القوات المسلحة كانت وستظل وفية لشعبها مضطلعة على دورها في حفظ أمن واستقرار البلاد حتى تأتي حكومة انتقالية تقود البلاد الى انتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب من يقودهم نحو الوطن الذي يتطلعون إليه.
و وجه رسالة لأفراد القوات المسلحة في ثغور الحدود أنهم في القوات المسلحة قريبون منهم وأن القوات المسلحة ومن خلفها الشعب يثمنون دورهم في حفظ هيبة البلاد وصون حدوده من كل متربص.
و في ختام لقائه طمأن نبيل الشعب السوداني قائلاً ان القوات المسلحة ستظل ساهرة ساعية لتلبية احتياجات الشعب و تهيئة ظروف اجتماعية حتى ينعم الجميع بوطن يسوده السلام .
و الجدير بالإشارة الى أن العميد ركن نبيل عبد الله علي محمد تم تعيينه ناطقًا رسميًا للقوات المسلحة خلفا للعقيد ركن عامر محمد الحسن بعد اعفائه حيث ظلت الأخبار تصدر عن الإعلام الحربي بجانب تصريحات مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي العميد ركن الطاهر ابو هاجة.
وقد جاء حديث الناطق الرسمي العميد ركن نبيل عبد الله اثر إشاعات نمت مؤخرًا عبر الأسافير تتحدث عن استبدال بعض منظومات البلاد العسكرية بأخرى مشيرة -الإشاعات- الى اتصال هاتفي تم بين جهة نافذة بالبلاد مع إحدي دول الجوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى