أكتب معنا
الأخبار

فشل المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال لهذا السبب

متابعات _ بورتسودان اليوم

قال وزير الدفاع ورئيس الوفد الحكومي المفاوض للحركة الشعبية شمال يس ابراهيم في تصريحات صحفية عقب عودته إلى بورتسودان الأثنين إن الحركة الشعبية أصرت على إقحام مليشيا الدعم السريع المتمردة في عملية التفاوض مما يبرهن تماهي الحركة الشعبية مع الانتهاكات الجسيمة التي إرتكبتها المليشيا الإرهابية في حق الشعب السوداني .

وأعرب إبراهيم عن أسف الحكومة لموقف الحركة الشعبية شمال المتعنت ونكوصها ورفضها التوقيع على وثيقة ايصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المتأثرين بالحرب في المنطقتين، كما أبدى أسفه كذلك على انهيار جولة التفاوض لعدم التزام وفد الحركة بموجهات لجنة الوساطة.

ودفع الجيش السوداني بورقة للوساطة تتضمن وقف عدائيات لتمرير مساعدات إنسانية فقط لجنوب وغرب كردفان والنيل الأزرق عبر ممرات برية وجوية مع وجود جهة رقابية وهي حكومة جنوب السودان واقترح الوفد مدن كادقلي في جنوب كردفان والأبيض في شمال كردفان بجانب بلدة الكرمك الحدودية مع إثيوبيا في إقليم النيل الأزرق كمعابر برية وجوية لإيصال المساعدات.

ولكن الحركة الشعبية رفضت ذلك ونادت بتوصيل الإغاثة لكل الولايات السودانية المتأثرة بالحرب بدون تمييز وفي وقت واحد دون وقف العدائيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى