أكتب معنا
أخبار محليةإقتصادالأخبارتقارير وتحقيقات

وزارة التجارة والتموين تؤكد تسهيل إجراءات الصادر و الوارد

 

 

متابعات _ بورتسودان اليوم

 

أعلن وزير التجارة و التموين د. الفاتح عبد الله يوسف عن دعم الوزارة للمصدرين والمستوردين من خلال تسهيل إجراءات الصادر و الوارد .

 

و قال خلال لقاءات مشتركة السبت بين وزير المالية و التخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم ووفد من رجال الأعمال السودانيين و محافظ بنك السودان المركزي ونائبه أن الوزارة تعمل على مراجعة بروتوكولات التجارة مع الدول الاخرى لمعالجة السلبيات والثغرات لتسهيل عمليات التصدير والإستيراد .

 

و أشار الي أن الحكومة بصدد وضع سياسات تدعم خروج الدوله تدريجياً من عمليات الإنتاج في الإقتصاد لصالح القطاع الخاص ، مشيراً الى أهمية معالجة مشاكل التجارة الخارجية والصادر بصوره خاصة من خلال السياسات المالية النقدية خلال الفترة القادمة .

 

و أكد الوزير على أهمية دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني و شدد على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات بصورة دورية من اجل التشاور وتبادل الأفكار .

 

و عبّر ممثلي قطاع المصدرين والمستوردين عن شكرهم لتفهم الدولة للتحديات و الإشكاليات التي يواجهها القطاع و السعي نحو حلها بما يحقق الفوائد المشتركة للدولة و القطاع الخاص.

 

من جانبه اكد محافظ بنك السودان المركزي برعي صديق احمد على أهمية وضع ضوابط وسياسات تساعد في حل مشاكل القطاع الخاص بجانب حل جميع مشاكل الصادر والوارد و حصائل الصادر بالتعاون مع البنوك التجارية بما يحقق المصلحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى