أكتب معنا
أخبار العالم

الغزواني يعلن ترشحه للإنتخابات المورتنانية

في موريتانيا، أعلن الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، الذي يتولى رئاسة البلاد منذ عام 2019، رسميًا يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل، في رسالة مفتوحة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 يونيو 2024. ولم يفاجئ أحد في العاصمة نواكشوط بهذا الإعلانة، حيث يُعتبر الرئيس الحالي ورئيس الاتحاد الأفريقي الحالي مرشحًا مفضلًا للانتخابات، حيث فاز حزبه بـ 107 مقعدًا من أصل 176 في البرلمان في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وقال الرئيس الحالي في رسالته المفتوحة للموريتانيين: “أجيب نداء الواجب والحرص على مواصلة خدمتكم وخدمة بلادنا العزيزة”. وفي هذه الرسالة، تعهد محمد ولد الغزواني بتعزيز الوحدة الوطنية وتحسين ظروف الحياة لأصحاب الدخل المحدود وضمان أمن واستقرار البلاد ومكافحة الفساد وسرقة الأموال العامة.

وأوضح الرئيس الحالي أيضًا أن أحد أكبر تحدياته هو تلبية آمال وتطلعات الشباب. وبعد مرور خمس سنوات على انتخابه، تبقى تطلعات الموريتانيين كثيرة في شوارع نواكشوط: “أعطوا الفرصة للشباب لإظهار قدراتهم وتمويل مشاريعهم بشكل خاص!”، قال شخص ما. “نحن شباب، نحن هنا، نتعلم، نعمل كل شيء ولكن لا يوجد تأمين”، قال آخر.

و نسمع أيضًا: “أنا أنتظر التغيير في الجانب الاجتماعي، و الأمن على الحدود من جهة مالي، والتماسك الاجتماعي، هذا ما ينقصني هنا”. وبالنسبة للماء، والكهرباء، “لم يفعل شيئًا!”

و في رسالته ، أبرز الرئيس الإجراءات التي اتخذها خلال فترة ولايته : إنشاء صندوق وطني للتضامن وبرنامج لأصحاب الدخل المحدود ؛ و استراتيجية أمنية ؛ و إقامة حوارات مشاركة بين الأحزاب.

 

و حتى الآن ، أعلن نحو عشرة مرشحين ترشيحهم .. من بينهم النائب و المعارض بيرام داه آبيد، الذي جاء في المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية عام 2019 ، و سيعلن المجلس الدستوري في نهاية مايو 2024 قائمة المرشحين المسموح لهم بالترشح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى