أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقاتصحة

وزير الصحة : يشيد بمدينة مروي الطبية و بعلن عن بدء عمليات القلب المفتوح بها

 

 

عطبرة :

أشاد وزير الصحة الإتحادية د. هيثم محمد إبراهيم ، بالدور الكبير الذي تقوم به مدينة مروي الطبية في تقديم الخدمات الصحية والعمل على إستقرار تقديم الخدمة النوعية من جراحة القلب المفتوح وجراحة العظام و جراحة المخ والأعصاب مع عدد من الإستشاريين و الإختصاصيين الموجودين بالولاية مما ساهم في توطين العلاج بالداخل ، كاشفاً عن ترتيبات لبدء عمليات القلب المفتوح بمدينة مروي الطبية .

 

و قال هيثم خلال إجتماعه أمس ، بمكتبه برئاسة التامين الصحي بعطبرة ، بالمدير العام لمدينة مروي الطبية د. حافظ عبدالحليم بحضور مدير مستشفى الشعب للصدر و أمراض القلب د. النمير جبريل ، ومدير المكتب التنفيذي لوكيل الصحة د. محمد مروان ، ان هناك فرص كبيرة لتشغيل المستشفى لكل البرامج القومية و ذلك في شراكة مع الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي و التأمين الصحي لتوفير خدمة للمواطن داخل السودان بدلاً من السفر الى الخارج ، مؤكداً على ضرورة إعطاء المستشفى خصوصية التسهيلات خاصة في زيادة التسيير للبرامج للمساهمة في تطوير الخدمات الصحية .

 

من جانبه أكد مدير عام مدينة مروي الطبية، د. حافظ عبد الحليم إستعدادهم للتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية من أجل تقديم خدمة طبية متميزة لانسان السودان ، منوهاً الى أن المستشفى لديه المقدرة في التوسع لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة.

 

و أشار حافظ الى أن أكتملت لبداية إنطلاقة عمليات القلب المفتوح بالمستشفى ، مؤكداً اهتمام المدينة الطبية بتدريب و تأهيل الكوادر الطبية العاملة ، و الإستفادة من الاختصاصيين الإستشاريين من أجل تطوير الخدمات الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى