أكتب معنا
الأخبار

لجنة الأمن بولايتي نهر النيل والجزيرة تقرران إلغاء الإفطارات الرمضانية والتجمعات

متابعات _ بورتسودان اليوم

أصدرت لجنة الأمن بولاية نهر النيل قراراً بحظر تجوال الأشخاص والمركبات بمحليات الولاية كافة من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً يومياً وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق الثالث من أبريل العام 2024 .

و منع القرار تنظيم الإفطارات الجماعية والتجمعات، وشدد على تكثيف التفتيش وزيادة التدقيق بالمعابر مع إحكام العمل الأمني بالأسواق.

كما أصدرت لجنة الأمن بولاية الجزيرة في اجتماعها أمس برئاسة الوالي المكلف، الطاهر إبراهيم الخير، قراراً بإلغاء جميع الإفطارات ذات الطابع الاحتفالي وذلك لمزيد من الاحترازات الامنية وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين ومتطلبات الأوضاع التي تمر بها الولاية وذلك حتى اشعار آخر.

وتأتي تلك القرارات في أعقاب، هجوم بطائرة مسيرة استهدفت إفطار جماعي نظمه لواء البراء بن مالك التابع للحركة الإسلامية، وذلك بصالة “انفنتي” بوسط مدينة عطبرة بولاية نهر النيل.

ووضعت سلطات ولاية نهر النيل تدابير احترازية وإجراءات أمنية مشددة تحسبًا لهجوم آخر أو تصعيد متوقع، ونشرت سلطات الولاية قوة مشتركة من الجيش والأمن والشرطة، ونصبت ارتكازات على مداخل المدينة والشوارع الرئيسية بينما أغلق سوق المدينة الكبير، في ظل حالة الطوارئ المعلنة وحظر التجوال المفروض مسبقًا على المواطنين منذ ديسمبر العام الماضي لكن قرار الوالي عزز من الإجراءات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى