أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

مالك عقار يجدد ثقته في القوات المسلحة لحسم المعركة عسكرياً

 

كوستي ٢٤-٣-٢٠٢٤م

جدد الفريق مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ثقته في القوات المسلحة في حسم المعركة عسكرياً و أضاف الجيش السوداني لم ينهزم و لن ينهزم ، و قال إن الحرب الدائرة حالياً إمكانية حلها بالسلام ضعيف و الحل العسكري موجود .

جاء ذلك لدى مخاطبته بقيادة الفرقة ١٨ مشاة بكوستي صباح اليوم الضباط وضباط الصف وجنود الفرقة ١٨ مشاة ضمن زيارته للولاية اليوم للوقوف على الأوضاع الأمنية و الإنسانية ، بحضور الأستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الابيض المكلف واللواء الركن حيدر علي الطريفي مشرف العمليات العسكرية بالفرقة ١٨ مشاة و اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاة و أعضاء لجنة الأمن بالولاية وقادة الألوية والقطاعات و الإرتكازات و الوحدات و الشعب .

و وجه نائب رئيس مجلس السيادة بالتقدم في كل المحاور و التضييق على المليشيا المتمردة ، و قال إننا نقاتل عدوا مهددا لدولة السودان ووحدته وتفتيته والاستيطان فيه ، و أشار الا أن ذلك لن يتم إلا بتدمير القوات المسلحة ، وأكد أن القوات المسلحة لم تنهزم ولن تنهزم وثبت ذلك بالتجربة من خلال قتاله لها ٤٠ سنة.

و شدد على أهمية إنهاء الحرب بالسلاح وإعادة الإعمار عن طريق السياسيين الذين يمثلون الشعب وليس السياسيين المراهقين والناشطين الذين يتجولون في عواصم دول العالم ، و سخر عقار من المليشيا التي تقاتل من أجل التحول الديمقراطي وفرية دولة ٥٦ التي وصفها بالتعبئة الرخيصة وحصة عصر لا يستوعبها الشعب السوداني.

و قال عقار إن المرحلة القادمة هي مرحلة تأسيس السودان وتعميره وبنائه بصورة حديثه و تغيير سلوك السودانيين و التفكير عن الدولة السودانية التي يتعايش فيها الجميع.

و وجه الفرقة ١٨ مشاة بتأمين الحدود في إطار المسؤولية و فتح الطريق إلى الأبيض حتى تتمكن القوات المسلحة لنظافة دارفور وبث الطمأنينة والسلام وسط المواطنين .

من جهته عبر اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاة بولاية النيل الأبيض عن سعادته بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة ، واكد جاهزية الفرقة ١٨ مشاة بكوستي للمشاركة في كل متحركات معركة الكرامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى