أكتب معنا
أخبار محلية

مؤتمر البجا : يكشف عن سبب تعاونه مع القوات الأرترية

متابعات _ بورتسودان اليوم

كشف حزب مؤتمر البجا عن وصف الحكومة المركزية له كحزب معارض وقال إن السبب يرجع إلى عمله مع القوات الأرترية في الحدود من أجل تأمين شرق البلاد و أهلها.

وقال رئيس حزب مؤتمر البجا محمد محمد نور أن الحزب يقف خلف القوات المسلحة ” ويدعمونها كل القيادات وأضح أن الحزب ليس معارضاً كما يتم تسميتهم بل يتبعون للحكومة المركزية.
مشيراًإلى الى أن الحزب لا يريد إثارة المشاكل إنما الأولية الآن هي حماية أهل شرق السودان من مليشيات الدعم وأضاف” ندعو الجيش للوقوف معنا وليس ضدنا” .

وفي ذات السياق قال العمدة حامد أبو زينب أن الحكومات التي تعاقبت على حكم البلاد تعمدت تهميش الشرق في كل المجالات السياسية والعسكرية والتنموية وغيرها ، وطالب من القوات المسلحة بتسليح المقاومة الشعبية في الشرق مثل باقي الولايات .

وقال عضو اللجنة المركزية للحزب إبراهيم مختار أن سبب هذة الحرب هو فشل النخب السياسية في تكوين نظام حكم يتماشى مع تركيبة المجتمع السوداني .

ومن جانبه قالت الناطق بأسم المرأة في الحزب أستاذة مدينة بليه عن مساهمة المرأة في الشرق بإستضافة النازحين في المنازل مشيرة ً الى قيام برنامج لتدريب وتعليم النساء على حمل السلاح لحماية نفسها ووطنها.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحزب اليوم ببورتسودان حول رؤية الحزب للوضح الراهن ومالآت الوضع في السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى