أكتب معنا
الأخبارصحة

إعداد ورقة تفصيلية لتحديد وضع خدمات مابعد الحرب

متابعات _ بورتسودان اليوم

وجهت لجنة محور الخدمات الأساسية (إحدى اللجان الفرعية للجنة الرؤية الإقتصادية لفترة مابعد الحرب وإعادة الإعمار والتعويضات) لمعالجة آثار الحرب وإعادة البناء الإقتصادي والخدمي للسودان، بمتابعة تنفيذ الموجهات المتعلقة بخدمات المواطنين وضمان إستمرارها بشكل دائم.

جاء ذلك خلال إجتماعها الأول الذي عُقد يوم أمس الاحد برئاسة وزير التربية والتعليم أ. محمود سرالختم الحوري بمكتب وزير الصحة الإتحادي مقرر اللجنة د.هيثم محمد إبراهيم، بالحجر الصحي بورتسودان ، بحضور أعضاء اللجنة وكيل وزارة التنمية الإجتماعية جمال النيل وممثل وزارة الإتصالات والتحول الرقمي خالد محمد الحسن وممثل وحدة المياه المهندس حمد النيل محمد  وممثل المجلس القومي لرعاية الطفولة عبدالقادر عبدالله ابوه، ومدير المكتب التنفيذي لوزير الصحة أ. محمد عمر.

تناول الإجتماع الموجهات العامة للجنة بالإضافة إلى إعداد خارطة إعمار ما بعد الحرب في قطاع الخدمات.

وفي تصريح صحفي أشار وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم مقرر اللجنة، إلى أهم توصيات الإجتماع والتي تنص على أن كل قطاع من اللجنة تحديد الوضع الحالي والأثر الذي ترتبت عليه من الحرب، بالإضافة إلى تحديد الرؤية المستقبلية للبناء وإعادة الإعمار.

ولفت الوزير إلى أنه جاري إعداد ورقة تفصيلية لمحور الخدمات تشير بصورة أساسية إلى انواع التدخلات والشكل الإستراتيجي لتحديد وضع الخدمات مابعد الحرب، موضحاً أن من الموجهات الأساسية للجنة الإعتماد على مقدرات السودان من كوادر بشرية ومكونات إقتصادية وموقع مميز، مشيراً إلى العلاقة الواسعة مع دول الإقليم ودول الجوار والإستفادة القصوى منها لبناء دولة السودان على اساس قوي.

وتمنى أن يعم الأمن والسلام ربوع البلاد والدخول في مشاريع إستراتيجية كبيرة جداً مع دول العالم ودول الإقليم لإعادة بناء الأنظمة بصورة أفضل مما كانت عليه في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى