أكتب معنا
الأخبار

اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع على تخوم ود مدني

متابعات _ بورتسودان اليوم

توغلت قوات الدعم السريع الى تخوم ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة وسط السودان، صباح الجمعة، ودخلت القوة المهاجمة في اشتباكات مع الجيش على بعد حوالي 15 كيلومتر من احدى أكبر مدن البلاد، بينما تعامل الطيران الحربي مع أرتال السيارات المقاتلة للدعم السريع.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مناطق عديدة شرقي مدينة مدني، ونقلت مصادر محلية تحدثت أن الاشتباكات بدأت بين القوتين عندما توغلت قوة ضخمة تابعة لقوات الدعم السريع نحو قرى شرق الجزيرة قادمة من مواقع تمركزاتها بمناطق شرق النيل بولاية الخرطوم.

وأشارت إلى أن مواجهات دامية وقعت في مناطق العليلة، والشرفة وأبو حراز” وهي قرى لا تبعد عن رئاسة عاصمة الجزيرة مدينة مدني سوى 15 كيلومتر.

وبث مواطنون محليون مقاطع مصورة لعشرات السيارات رباعية الدفع وعليها مدافع مضادة للطيران ومدرعات تابعة للدعم السريع وهي تتوغل صوب مدينة ود مدني بالقرب من مستودعات النفط في بلدة أبو عليلة.

وأغلق الجيش جسر حنتوب المؤدي إلى مدينة ود مدني ونشر تعزيزات كبيرة عند مداخل الجسر من الناحيتين الشرقية والغربية، بينما أفاد سكان حي الدباغة بود مدني، وهو أقرب أحياء المدينة للجسر، بأن الجيش طلب منهم إخلاء المنازل.

وشوهدت طائرات مقاتلة وأخرى للاستطلاع وهي تحلق في سماء ود مدني كما سمع دوي مضادات الطيران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى