أكتب معنا
أخبار محليةصحة

مدينة مروي الطبية تستقبل مدير المركز القومي لأمراض و جراحة القلب

مدينة مروي الطبية تستقبل مدير المركز القومي لأمراض وجراحة القلب و تكشف التفاصيل

مروي : بورتسودان اليوم

كشف المدير العام لمدينة مروي الطبية د. حافظ محمد عبد الحليم عن الشروع في اعتماد مدينة مروي الطبية بالولاية الشمالية كمركز لجراحة القلب أطفال والعيوب الخلقية .

وسجل بروفيسور صلاح الباشا مدير عام المركز القومي لأمراض وجراحة القلب وعدد من استشاري جراحة القلب وقسطرة القلب زيارة لمدينة مروي الطبية اليوم السبت، تم من خلالها التباحث حول تأسيس مركز مرجعي متخصص قومي بمدينة مروي الطبية لمرضى القسطرة التداخلية لمرضي أجهزة تنظيم نبضات القلب.

و قال عبد الحليم في تصريحات صحفية إن الزيارة تجئ في إطار تقييم الوضع الراهن في قسم القسطرة العلاجية و إعتماد مدينة مروي الطبية كمركز لجراحة القلب أطفال و العيوب الخلقية بالقلب.

مؤكدآ أن المتوفر في البنية التحتية يفي بانجاح المشروع ، مشيراً إلى تلقيهم وعد من مدير المركز بتكملة النواقص من الأجهزة والمعدات الطبية و الأدوية والمستلزمات الخاصة بجراحة القلب للكبار و الصغار و فتح الفرص لاخصائي القسطرة و القلب أطفال على أن تلتزم المدينة الطبية بتهيئة العنايات والعنابر ومتطلبات التشغيل في مطلع العام 2024 .

بدوره قال بروفيسور صلاح الباشا مدير عام المركز القومي للأمراض و جراحة القلب أن الزيارة تجئ لتأسيس مركز مرجعي متخصص قومي بمدينة مروي الطبية لمرضى القسطرة التداخلية ومرضي أجهزة تنظيم نبضات القلب و التدخل في العيوب الخلقية للقلب من جراحة وقسطرة و جراحة القلب كبار ، و أشار إلى أن البرنامج يهدف
لتوطيين العلاج بالولاية الشمالية ونهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى