أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

التوقيع على مذكرة تفاهم بين الحجر الصحي القومي وميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن

متابعات : بورتسودان اليوم

شهد الحجر الصحي قطاع البحر الأحمر اليوم الأربعاء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الحجر الصحي قطاع البحر الأحمر و إدارة ميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن ، برعاية وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم.

و قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم إن التوقيع يأتي في إطار التنسيق المستمر و التي بموجبها نضمن سلامة المسافرين .

و شدد إبراهيم على ضروره تضافرة الجهود و تكامل الأدوار لمواجهة الأوضاع الحالية ، خاصة في ظل الظروف الراهنة و إتساع حجم العمل بميناء عثمان دقنة بسواكن.

و كشف مدير الحجر الصحي قطاع البحر الأحمر د. احمد محمد عثمان درير،عن سعي الحجر الصحي للإستمرار في تقديم الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن الإتفاقية تهدف إلى العمل المشترك و التنسيق المستمر مع إدارة الميناء انفاذاً لمتطلبات خطة طوارىء الصحة العامة بنقاط الدخول .

و أكد درير ضرورة تضافر الجهود و الترتيب مع الشركاء تحسباً للأمراض المنقولة بين المسافرين، بالإضافة إلى الإستجابة للأوبئة و المهددات الصحية عبر تقوية النظام الصحي.

من جانبه أكد مدير ميناء الام عثمان دقنة كابتن طه احمد محمد إستعدادهم للتعاون مع وزارة الصحة الإتحادية بصفة عامة و الحجر الصحي خاصة و العمل المشترك على التعاون لتقديم خدمات الرعاية الطبية والصحية للمسافرين وفق المعايير و متطلبات اللوائح الصحية الدولية و القوانين الصحية المحلية بالإضافة إلى التعاون في تقديم الدعم الفني و تبادل المعلومات مؤكداً على تسهيل جميع الإجراءات التي تساعد السلطات الصحية للقيام بمهامها .

و وقع على الأتفاق من جانب الحجر الصحي القومي مدير الحجر الصحي قطاع البحر الأحمر د. احمد محمد عثمان درير وومن جانب ميناء الأمير عثمان دقنة كابتن طه أحمد محمد مختار بحضور مدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. أحلام عبدالرسول و مدير إدارة الحجر الصحي القومي د. الفاتح الربيع .

الجدير بالذكر أنه تم الإتفاق على تسمية شخص محوري من قبل الطرفين لمتابعة متطلبات خطة طوارئ الصحة العامة بنقاط الدخول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى