أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

وكيل وزارة الثروة الحيوانية يلتقي عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر  

متابعات : بورتسودان اليوم

قدم وكيل وزارة الثروة الحيوانية

حسن التوم مقداري تنويراً لعضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر

حول خطط و برامج و مشروعات الوزارة خلال الفترة المقبلة و الجهود المبذولة لتأهيل وتطوير الثروة الحيوانية فى ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد حالياً.

و التقى عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم المشرف على وزارات قطاع الإنتاج، اليوم الأحد، بمدينة بورتسودان حسن التوم مقداري وكيل وزارة الثروة الحيوانية.

و قال مقداري أنه تم نقل مقر الوزارة إلى ولاية النيل الأبيض في إطار ترتيبات عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية.

و أكد إهتمام وزارته بقطاع الثروة الحيوانية و ذلك بالتعاون و التنسيق مع المنظمات ذات الصلة لسلامة الحيوان و بهدف دعم الإقتصاد الوطني من خلال الصادر، مشيراً إلى استمرار صادر الثروة الحيوانية بصورة كبيرة، مبيناً أن صادر الضأن بلغ ثلاثة مليون رأس حتي الآن.

و كشف عن خطة تستهدف تصدير 6 مليون رأس من الماشية، ضمن خطة الوزارة للعام المقبل ، مشيراً إلى أنه تم نقل المعمل البيطري من سوبا و الذي تعرض للدمار من قبل قوات الدعم السريع المتمردة إلى ولاية كسلا لفحص الصادر، مبينا أن صادر اللحوم يسير بصورة طيبة، و قال أنه سيتم إفتتاح مسلخ تالا بولاية نهر النيل خلال الأيام القادمة ، مؤكداً أن ولاة ولايات ، النيل الأبيض و سنار و حاكم ولاية النيل الأزرق أبدوا استعدادهم للإستثمار فى مجال صادر اللحوم فى ولاياتهم  وتوفير كافة الإمكانيات للمستثمرين و إنشاء مسالخ بديلة للمسالخ التى دمرها التمرد، داعياً المستثمرين للدخول فى مجال الإنتاج الحيواني و ِقطاع الدواجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى