أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

حركة المستقبل للإصلاح و التنمية تُحيي المقاومة الفلسطينية و تؤكد دعمها “بيان” 

متابعات : بورتسودان اليوم

حيت حركة المستقبل للإصلاح و التنمية المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها و هي تُسطر أعظم البطولات ضد العدو الصهيوني الغاشم ، و قالت المفاجأة كانت كبيرة و الصدمة وسط صفوفه لم يعرف لها مثيل منذ عقود ، و نحن من أرض السودان نُحيي هذا الكفاح الفلسطيني لأن القضية عادلة ، فهي بوصلة لكل أحرار العالم بمختلف أفكارهم ، وهي قضية قومية ووطنية وإسلامية و إنسانية في وقت واحد ضد عدو يحمل كل معاني الاستكبار و البغي و الهيمنة و العنصرية.

 

وأكدت حركة المستقبل للإصلاح و التنمية في بيان لها حصلت عليه “بورتسودان اليوم”

دعم الموقف المقاوم ضد العدو المحتل لأرض فلسطين ، و أضافت : ننطلق من ثوابتنا النظرية والفكرية التي تقول أن قوى الإمبريالية و حلفائها في الإقليم تسببت في شقاء الشعب السوداني وكل شعوب العالم الثالث ، و أن هذه الأمة لن تنهض ما لم تدرك بشكل عميق أهمية الكفاح الفلسطيني و أرتباطه الجوهري بالكفاح في أي وطن آخر .

وفيما يلي تنشر “بورتسودان اليوم ” نص البيان.

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة المستقبل للإصلاح و التنمية

تحية فخر وإعزاز للشعب الفلسطيني و مقاومته الباسلة

 

من أرض السودان نُحيي المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها وهي تُسطر أعظم البطولات ضد العدو الص هيوني الغا شم، لقد كان يوم السابع من أكتوبر يوما تاريخيا كُتب بحروف من نور ، وقد ذاق فيه العدو طعم الذل و الهزيمة و أمسى ذلك اليوم بحال لم يصبح عليه ، فالمفاجأة كانت كبيرة والصدمة وسط صفوفه لم يعرف لها مثيل منذ عقود ، و نحن من أرض السودان نُحيي هذا الكفاح الفلسطيني لأن القضية عادلة ، فهي بوصلة لكل أحرار العالم بمختلف أفكارهم ، وهي قضية قومية و وطنية و إسلامية و إنسانية في وقت واحد ضد عدو يحمل كل معاني الاستكبار و البغي و الهيمنة و العنصرية.

نحن إذ ندعم هذا الموقف المقاوم ضد العدو المحتل لأرض فلسطين ، ننطلق من ثوابتنا النظرية والفكرية التي تقول أن قوى الإمبريالية و حلفائها في الإقليم تسببت في شقاء الشعب السوداني و كل شعوب العالم الثالث ، و أن هذه الأمة لن تنهض ما لم تدرك بشكل عميق أهمية الكفاح الفل سطيني و أرتباطه الجوهري بالكفاح في أي وطن آخر.

 

لا تزال هذه القوى الاستعمارية نفسها تُمارس علينا مؤامراتها و حروبها الخبيثة ، و تواجهنا بطرق التأثير الاستخباراتي و المعلوماتي ، و تدعم منظمات سياسية مشبوهة و مليشيا عنصرية تستهدف السودان و شعبه بذات الطريقة البربرية التي يمارسها العدو المُحتل هناك في أرض فلسطين .

فنحن أمام مخطط كبير يستهدف وجود وبقاء الدولة السودانية ، و يسعى لتفكيكها و إعادة صياغتها بما يتماشى مع مشاريع الاستعمار الجديد و بما يقود لعزلها عن كل موقف تحرري في أفريقيا و العالم العربي.

سيظل الشعب السوداني و قواه الوطنية الحية داعمين أقوياء للكفاح الفلسطيني الحر ، و سيظلوا مؤيدين لحقه في دولة فلسطين التاريخية الواحدة من النهر حتى البحر، و سيكونوا دوما متحدين من أرض السودان مع تلك الروح المُقاومة الملهمة للشعوب والتي تنطلق كالطوفان من أرض الأقصى.

حركة المستقبل للإصلاح والتنمية – الأمانة السياسية

٨ أكتوبر ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى