أكتب معنا
الأخبار

تدشين مبادرة شباب الوعي للدعم النفسي و علاج الإدمان بمجلس الطفولة  

 

الخرطوم 22-2-2023 (سونا)- تم اليوم بقاعة المؤتمرات بالمجلس القومي لرعاية الطفولة تدشين مبادرة شباب الوعي والتنمية وذلك بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الطفولة ومنظمة إعلاميون من أجل الأطفال الراعي الإعلامي للمبادرة وجمعية أصدقاء الأسرة والطفل بتوتي الحاضنة للمبادرة.

 

وحضر التدشين عدد من الشركاء منهم مركز رياض الصالحين لعلاج الإدمان ومنظمة شباب الإعمار والتغيير ومنظمة تعافي لعلاج الإدمان ومركز قادرين لعلاج الإدمان .

 

وتحدث دكتور عبدالقادر عبدالله أبوه الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عن دور الشباب في مناصرة قضايا الأطفال والمجتمع بصورة عامة ،مؤكدا دعم المجلس لهذه المبادرة.

 

فيما تحدث الأستاذ إسماعيل المرضي مدير مكتب الأرشفة وشوؤن الولايات في منظمة إعلاميون من أجل الأطفال عن دعم إعلاميون للمبادرة شباب الوعي والتنمية في مجال المناصرة والتغطية والتثقيف ورفع الوعي المجتمعي عبر كافة الوسائل الإعلامية.

 

وتحدثت عن جمعية أصدقاء الأسرة والطفل المهندس تقوى حامد حسب الله مدير البرامج بالجمعية عن دور الجمعية في إحتضان المبادرة .

 

وأشارت الأخصائية النفسية آلاء عبد التواب المدير العام للمبادرة أهمية العلاج النفسي لمشكلة الإدمان.

 

فيما إستعرضت الأستاذة المحامية عائشة أحمد عبدالرحمن فكرتها وأهدافها ومجالات عملها .

 

فيما تحدث المهندس أحمد عبدالله أحمد مدير مشاريع المبادرة عن البرامج التي ستنفذ في الثلاثة مجالات التي تقوم عليها المبادرة وهي الدعم النفسي وعلاج الإدمان و تقليل نسبة العطالة وتدريب الشباب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل وإيجاد فرص للعمل لهم وكيفية زيادة دخل الأسر من خلال إقامة مشاريع لهم.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى