أكتب معنا
أخبار محليةالأخبار

جابر يؤكد دور الجامعات في تطوير البحث العلمي بالعالم العربي

جابر يؤكد دور الجامعات في تطوير البحث العلمي بالعالم العربي

 

الخرطوم 10-11-2022

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري، إبراهيم جابر إبراهيم ، أهمية ترقية وتطوير البحث العلمي المشترك بين الجامعات العربية، لا سيما في مجالات توفير الأمن الغذائي ومتطلباته في الوطن العربي.

 

وأمن سيادته ، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية، على الدور الرائد للجامعات في تطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات خاصة في مجالات الأمن الغذائي والمساهمة في إيجاد الحلول اللازمة لمشكلات التغير المناخي، مؤكداً إستعداد السودان لدعم البحوث العلمية المشتركة بين الجامعات العربية.

 

وأعلن الفريق بحري إبراهيم جابر خلال اللقاء، إستعداد السودان لاستضافة وإقامة مركز للبحوث العلمية تحت مظلة إتحاد الجامعات العربية للإسهام في معالجة المشكلات التي تواجهة الدول العربية، خاصة في مجالات توفير الأمن الغذائي والتغييرات المناخية.

 

إلى ذلك أوضح دكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول دور الجامعات في تطوير البحث العلمي المشترك للمساهمة في معالجة المشكلات التي تواجه الدول العربية في كافة المجالات خاصة مجال توفير الأمن الغذائي ومتطلباته ومعالجة المشكلات الناجمة عن التغييرات المناخية، واصفاً اللقاء بالمثمر الوبناء.

 

وقال البروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، مدير جامعة الخرطوم التي تستضيف اجتماعات الدورة الحالية للإتحاد إن اللقاء تطرق لعدد من قضايا البحث العلمي المشترك خاصة التي تتصل بالأمن الغذائي، والتغييرات المناخية وإنعكاساتها على المجتمع.

 

وأشاد عرديب بالاهتمام البالغ الذي يبديه عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، بقضايا التعليم والبحث العلمي التي يتبناها الإتحاد ، مشيراً إلى أن الفريق مهندس جابر هو أحد خريجي كلية الهندسة جامعة الخرطوم.

 

من جهته أشاد دكتور عبدالرحيم الحنطي، المدير المساعد لاتحاد الجامعات العربية، في تصريح صحفي، بالرؤية الاستراتيجية التي أبداها الفريق جابر خلال اللقاء، والمتمثلة في إستعداد السودان لإستضافة وإقامة مركز للبحوث العلمية بالسودان، تحت مظلة إتحاد الجامعات العربية، للإسهام في حل المشكلات التي تواجه الدول العربية في كافة المجالات، وأكد تبنيهم لهذه الرؤية والعمل على تطبيقها على أرض الواقع، لافتاً إلى ما يتمتع ويذخر به السودان من موارد هائلة تمكنه من توفير الأمن الغذائي المتنوع للعالم العربي.

 

وفي ختام اللقاء، كرّم الوفد، عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، بمنحه النجمة الذهبية لاتحاد الجامعات العربية، تقديراً وعرفاناً لدوره الكبير في دعم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى