أكتب معنا
صحة

عضو السيادي د. عبد الباقي يرأس إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية

الخرطوم ٢٢-٣-٢٠٢٢م
رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي د. #عبد_الباقي_عبدالقادر_الزبير بالقصر الجمهوري اليوم، الإجتماع الدوري للجنة العليا للطواريء الصحية والوقائية من وباء الكورونا.
و قال د. نصر الدين محمد أحمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام، المتحدث الرسمي بأسم اللجنة، في تصريح صحفي، إن الإجتماع إستمع لتنوير عن الأوبئة في البلاد قدمه ممثل وزارة الصحة الإتحادية والذي أوضح خلاله، أن عدد الحالات المشتبه بكورونا بلغت حوالي (١١١ ) ألف و٤٤٩ حالة ، منها ٦٩ ألف و٢٥٨ حالة موجبة، و٤ ألف حالة وفاة .
وفي إطار التصدي الدائم للأوبئة، اوضح د.نصر الدين أن الإجتماع دعا لتوفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لمجابهة الأوبئة والحميات المختلفة الحالية والمستقبلية.
وفيما يتعلق بعمليات التطعيم، اشار التنوير انها بلغت ٨٢% من العدد المستهدف، فضلاً عن إكتمال الاستعدادات لإطلاق الحملة القادمة.
وأضاف د. نصر الدين أن الورشة الخاصة بالتطعيم أوصت بإتخاذ العديد من الاجراءات الهادفة للحث على إلزامية التطعيم بمؤسسات الدولة المختلفة.
وأشار إلى أن الإجتماع إستمع لتنوير حول إقتحام مجموعة من القوات الأمنية لبنك الدم بمعمل إستاك إبان إحداث الإسبوع السابق حيث اتخذ الإجتماع الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة. كما أبدي تعاطفة مع العاملين ببنك الدم، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلونها لخدمة المرضى.
و أوضح أن الإجتماع أطمأن على خلو مياه الشرب من مادة الفورمالين، وذلك عبر التقرير الذي قدمه ممثل معمل إستاك ، و ضرورة إخضاع الأمر لمزيد من الدراسات والبحوث اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى