أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

المؤتمر الوطني يعكف على مراجعات شاملة لتقييم التجربة الماضية

أكد عدم رغبته في العودة للسلطة

#المؤتمر_الوطني يعكف على مراجعات شاملة لتقييم التجربة الماضية

أكد المهندس إبراهيم محمود حامد، رئيس حزب المؤتمر الوطني، أن السودان يواجه مؤامرة دولية كبيرة ، و أشار إلى ضرورة توعية المواطنين والشباب، و كافة شرائح المجتمع لمجابهة هذه المؤامرة.

و قال محمود لدى مخاطبته لقاء القطاع السياسي للحزب بولاية الخرطوم، بحضور رئيس القطاع عبد الباقي موسى الفكي و العضوية ، قال ” نحن لا نريد سلطة و لا نبحث عنها ، كما يردد البعض ،بل نحن أصحاب مشروع وطني ، و ندعو للمحافظة على القوات المسلحة”.

و زاد ” القوات المسلحة صمام الأمان للوطن، ونحن نقف و ندعم القوات المسلحة في إطار المشروع الوطني ، و من أجل دحر المرتزقة والخونة وقادة المليشيا و العملاء الذين يسعون لتفكيك الدولة و إسقاطها وتغير الخارطة الديمغرافية” على حد تعبيره .

و لفت محمود إلى أن المخطط اتجه لإسقاط الفاشر و إعلان دولة المليشيا، في الغرب، مشيراً إلى تعرض الفاشر لأكثر من” ١٥٠” هجوم، تصدت له القوات المسلحة و القوات المشتركة و الأجهزة الأمنية و المستنفرين و المجاهدين .

و أكد إبراهيم محمود، أن المؤتمر الوطني حزب رائد و حزب مؤسسات ولايؤثر فيه تباين وجهات النظر بل يزيده قوة ، لافتاً إلى أن الشورى و إحترام النظم تعصمه من أي خلاف ، مؤكداً العمل بتنسيق تام مع الحركة الاسلامية ، و أمن على ضرورة عمل مراجعات شاملة لتقييم التجربة الماضية، وتقديم رؤية إستراتيجية متكاملة للمرحلة القادمة.

و دعا لتوحيد كل مكونات المجتمع السوداني، مشيراً إلى سعيهم لعمل مشروع إصطفاف وطني يضم كل أطياف المجتمع السوداني، بمختلف توجهاتهم.

 

و نبه إلى أن الإصطفاف الوطني العريض يجب أن يكون قائماً على الثوابت الوطنية ، و العمل على إرساء قيم الحرية و العدالة ، و التصدي للمهددات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى