أكتب معنا
أخبار محليةالأخبارتقارير وتحقيقات

فرق الهلال الأحمر و برنامج الغذاء العالمي تقترب من إتمام مهمتها الإنسانية في محلية عقيق رغم التحديات

 

بورتسودان : أمنية الحاج

كشف مصدر خاص أن فرق متطوعي الهلال الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي قد تمكنت من تغطية معظم المناطق في محلية عقيق وهي تواجه ظروفاً قاسية أثناء تنفيذ مهمتها الإنسانية لتسجيل المستفيدين من برنامج الكاش للأسر الضعيفة .

و أفاد المصدر المتواجد مع الفرق أن منطقتين فقط تبقتا للوصول إليهما، وتُجرى الآن محاولات حثيثة لتحقيق ذلك رغم التحديات الكبيرة .

و أوضح المصدر أن الطريق الرئيسي إلى المنطقة، جسر دولبياي، قد تعرض لإنهيار كامل بسبب السيول، مما زاد من صعوبة الوصول إلى المناطق المتبقية .

وأكد المصدر، المتواجد مع الفرق في الميدان، أن الوضع الحالي صعب للغاية مع إنقطاع الإتصالات عن المنطقة، مما إضطر الجميع للإعتماد على تقنية “ستار لينك” للتواصل ، وقد تعرضت العربات للغرق في الوحل بعد السيول التي ضربت المنطقة ، مما عرقل حركة الفرق الإنسانية التي تمكنت من الوصول إلى منطقة مرافيت بعد معاناة طويلة .

ورغم غرق العربات في الوحل بعد السيول، تمكنت الفرق من الوصول إلى منطقة مرافيت، وتواصل فرق الهلال الأحمر جهودها للوصول إلى المناطق المتبقية وتقديم الدعم الإنساني للأسر المحتاجة ،مؤكدين إلتزامهم الكامل بتقديم المساعدة في أصعب الظروف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى