أكتب معنا
أخبار محليةإعلام الكرامةالأخبارتقارير وتحقيقات

والي الخرطوم: سنحتفل جميعاً بتحرير الخرطوم من التمرد

الخرطوم : ياسين عمر

والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة في تصريحات صحفية لوفد إعلامي زائر لمدينة أمدرمان:

 

استمرارا في انتهاكاتها منذ بداية الحرب للاستيلاء على السلطة ما زالت المليشيا تفرض حصاراً شاملاً على المواطنين بعدد من أحياء ولاية الخرطوم ضمن جرائمها و إنتهاكاتها ضد العزل .

 

من أكبر الأسباب الرئيسة في إندلاع الحرب هي الاتفاق الاطارئ ومخرجات ورشة الإصلاح الأمني ومن المؤشرات إلى أن هنالك طبول للحرب تقرع ذهاب قوة من الدعم السريع إلى مطار مروي قبيل إندلاع الحرب بيومين.

 

 

الكل يتوقع أن تنتهي الحرب في وقت وجيز ولكن عند اندلاع الحرب واستمرارها وضح جليا الداعمين الحقيقيين لهذه الحرب تارة بتوفير السـ.ـلاح النوعي للتمرد وأخرى بجلب المرتزقة الأجانب وهي جهود إماراتية لا تخفى على أحد .

 

 

عند إندلاع الحـ..ـرب سعينا في حكومة ولاية الخرطوم بالمحافظة على الخدمات الحية مثل استمرار الإمداد المائي للمواطنين واستدامة التيار الكهربائي وتوفير خدمة علاجية للمصابين.

 

 

 

فقدت حكومة ولاية الخرطوم معظم موارد الولاية كما أن هنالك مآسي حدثت في القطاع الصناعي العام والخاص و لم تستطيع تعويض ذلك بعد، وقدمت العديد من الشهداء و هم يقومون بواجبهم المقدس خدمة للوطن والمواطن.

 

 

نشيد بالمنظمات الإنسانية والمحلية التي مازالت تقدم المساعدات الإنسانية لمواطني ولاية الخرطوم المتضررين من الحـ.ـرب

 

 

كل المناطق التي تحررها القوات المسلحة وتعلن تأمينها أمنياً نقوم بإرسال فرق عمل إليها لإزالة آثار ومخلفات الحرب وتهيئة بيئتها وإزالة الجثث وتعقيمها.

 

 

أشيد بمواطني ولاية الخرطوم الذين استجابوا لنداء الوطن في مايو 23 من العام الماضي وكان ميلاد المقـ..ـاومة الشعبية الخالصة رفضا للتمرد وسنحتفل جميعاً بتحرير ولاية الخرطوم من دنس هؤلاء المجـ رمين

 

نتقدم بالشكر لكل الأجهزة الإعلامية المحلية والخارجية التي تتناول أخبار ولاية الخرطوم وتتصدى لتكذيب أباطيل إعلام الغرف المغلقة التي تديرها المليشيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى