أكتب معنا
أخبار محليةإعلام الكرامةالأخبارتقارير وتحقيقات

مناوي يستبعد نجاح أي عملية سياسية لا تعترف بوحدة القوات المسلحة

 

 

بورتسودان

 

أعلن حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ، إن آي عملية سياسية لم تقر وحدة القوات المسلحة السودانية لن يكتب لها النجاح .

و قال لدى مخاطبته مساء اليوم بفندق الربوة ببورتسودان أعياد و رموز دارفور ، إن السودانيين يعرفون القوات المسلحة مؤسسة وطنية و لا يوجد طرف ثاني ، و قال إن إنحرافات السياسيين و أخطاءهم لا تجعلنا نساوي بين مؤسسة الشعب السوداني “قواته المسلحة” بالمليشيات.

و أوضح مناوي أن إعلان جدة كان معقولا لأنه الزم الدعم السريع بالخروج من الأعيان المدنية ومن منازل المواطنين و المؤسسات المدنية والآن عليه بالخروج منها في كل مناطق السودان التي دخلها .. و شدد مناوي على ضرورة خروج كل المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون في صفوف مليشيا الدعم السريع من السودان ، مبيناً أن ٣٥% من الدعم السريع أجانب من المعارضة التشادية ، مطالباً دول الجوار التي لها مقاتلين في السودان بأن تمسك عليها مرتزقتها.

و دعا مناوي أهل دارفور كافة للتحرك والمضي قدما في تحرير الإقليم و السودان من التمرد و إعادة مؤسساته إلى حضن الوطن ، مشدداً على ضرورة بناء القوة و بذل الدم و المال وتنظيم الصفوف وإعلان الاستنفار في كل الجبهات.

و أكد انتظام أهل السودان في المقاومة الشعبية ضد محاولات الإستعمار الجديد و الإستعمار عبر النفوذ و عبر الإستقطاب ، و قال إن دارفور جزء لا يتجزأ من السودان و لها حواكير مرسومة و غير مسموح بأن يعاد ترسيمها وأكد أن جميع أهل دارفور متحدين مع أهل السودان في توحيد البلاد.

و قال إن جمهورية السودان لها حدود وسيادة معترف بها و نحن نموت من أجل هذه الحدود ، و وجه مناوي رسالة لداعمي المليشيا وراء البحار و من وراء الحدود ، بأن أهل السودان متحدين و مؤمنين بأن الإنتصار قادم .

 

و جدد مناوي رفض الشعب السوداني لمحاولات و مساعي كثير من الدول لتفكيك السودان و رفضهم لحكومات تفرض بإرادة خارجية ، قائلاً السودانيون يعرفون كيف يبنون بلادهم و يحققون الديمقراطية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا
زر الذهاب إلى الأعلى